السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ الشرقية يشدد على تطبيق التعريفة الجديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين

جانب من الجولة التفقدية

محافظات19-10-2024 | 16:17

دار الهلال

شدد محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، على ضرورة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة عقب اعتمادها من المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الشرقية،اليوم السبت موقف سيارات الأجرة العمومي بمنطقة الأحرار بمدينة الزقازيق؛ وذلك للاطمئنان على التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة عقب اعتمادها من المحافظة، وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بتحريك أسعار ( البنزين – السولار).

والتقى المحافظ -وفقا لبيان اليوم السبت- بعدد من المواطنين المتواجدين بالموقف، واستفسر منهم عن مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، والتي تم فيها مراعاة البُعد الإجتماعي للمواطنين ومحدودي الدخل، مشدداً على سائقي سيارات الأجرة بالالتزام بالتعريفة الجديدة وعدم تحميل الركاب أي أعباء إضافية.

وكلف المحافظ رئيس مركز الزقازيق، بتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج الموقف لإضفاء لمسة جمالية وحضارية عليه، مع إلزام السائقين بوضع ملصق على سياراتهم، موضح به الأجرة المقررة وخط السير وعدد الركاب، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتوجه المحافظ لمتابعة انتظام حركة السيارات بمجمع مواقف شمال الشرقية (ههيا – أبو كبير – فاقوس – كفر صقر – أولاد صقر – الحسينية – صان الحجر) بمنطقة الزراعة بمدينة الزقازيق؛ للاطمئنان على تطبيق تعريفة الركوب الجديدة، والتأكد من وضع لوحات كبيرة بالموقف وملصقات على سيارات الأجرة، موضح بها تعريفة الركوب الجديدة وخط سير المركبة وعدد الركاب.

وكلف المحافظ ، السكرتير العام المساعد للمحافظة، بمراجعة التراخيص الممنوحة للأكشاك المقامة بالمنطقة المحيطة بالموقف، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية في هذا الشأن، وكذلك رفع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركة السيارات والمارة، وتكثيف أعمال النظافة والتجميل؛ لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة.

واستفسر المحافظ من الركاب عن مدى التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة، مؤكداً ضرورة عدم الانصياع للمخالفين، والإبلاغ عنهم فوراً من خلال الاتصال على الخــط الساخـــن: 2303693- 055 أو 114 (مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة) والذي يعمل على مدار الـ 24 ساعة؛ وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.