السبت 19 اكتوبر 2024

«أبو» يعزز مبادرة تحدي القراءة العربي ويطرح أغنية "إقرأ"

ابو

فن19-10-2024 | 17:29

أحمد نيازى الشريف

يستكمل الفنان "أبو " نجاحاته الفنية خلال الفترة الحالية، وذلك خلال طرحه أجدد أعماله الغنائية بأغنية جديدة من نوعها تحت عنوان "إقرأ" وذلك بمشاركة الطفل مصطفى قدورة، والتى تهدف إلى تحفيز الطلاب على ممارسة القراءة والكتابة بطرق ممتعة وجذابة.

وتأتى أغنية "إقرأ" للنجم "أبو" من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، توزيع موسيقى وتسجيل: key66 productions، ومن إخراج: نصر الله سعد وياسمين رولينغ.

جاءت هذه الأغنية الجديدة "إقرأ" للنجم "أبو" فى سياق دعم هذا التحدي، بعدما أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "تحدي القراءة العربي"، وهو أكبر مشروع عربيّ يهدفُ إلى تعزيز ثقافة القراءة بين الطلّاب في العالم العربيّ، ويُسلّط هذا التحدّي الضوء على أهميّة القراءة كوسيلةٍ لبناء مستقبل مشرق.

يجدر بالذكر أن مشروع "تحدّي القراءة العربيّ" مبادرةٌ طموحةٌ تُشجّع أكثر من مليون طالب على قراءة خمسين مليون كتاب سنوياً ويهدفُ هذا التحدي إلى تعزيز حبّ القراءة في نفوس الشّباب العربيّ وتوسيع آفاقهم المعرفيّة والثقافيّة، ممّا يُسهم في تنمية المجتمعات وتطويرها.