السبت 19 اكتوبر 2024

إعلام فلسطيني: شهيدان في قصف الاحتلال منزلا قرب أبراج عين جالوت في النصيرات وسط غزة

قطاع غزة

عرب وعالم19-10-2024 | 18:35

دار الهلال

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط شهيدان في قصف الاحتلال منزلا قرب أبراج عين جالوت في النصيرات وسط قطاع غزة، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم السبت 19 أكتوبر 2024

واستشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم السبت، في قصف الاحتلال لعدد من المنازل في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر طبية قولها إن "خمسة مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون بينهم أطفال بجروح مختلفة، في قصف طائرات الاحتلال لعدد من المنازل في جباليا البلد.

وللمرة الثالثة خلال أسبوع، تقصف مدفعية الاحتلال مدرسة أبو حسين التي تأوي نازحين في مخيم جباليا، ما أدى إلى نشوب حريق داخلها، وسط مناشدات لإنقاذ من يتواجد بداخلها.

ولليوم الخامس عشر على التوالي، تواصل قوات الاحتلال قصفها الجوي والبري والبحري على شمال قطاع غزة، وتمنع إمدادات الغذاء والمياه والدواء والوقود، وتدمر المنازل وتفجر مربعات سكنية كاملة.

وتطلق الطائرات المسيرة وآليات الاحتلال النار بشكل مكثف، وسط قصف مدفعي متواصل، تزامن مع تحركات للآليات بمخيم جباليا ومحيطه، الذي يتعرض لعمليات نسف وتدمير، وإحراق المباني السكنية باستخدام البراميل المتفجرة والروبوتات المفخخة.

وناشدت عشرات العائلات طواقم الإسعاف والدفاع المدني لإنقاذها من تحت أنقاض منازلها المدمرة، وأخرى من النيران المشتعلة جراء قصف الاحتلال العنيف والمكثف.