الأحد 20 اكتوبر 2024

النشرة المرورية.. تعرف على أماكن الكثافات بمحاور وميادين القاهرة الكبرى

الحالة المرورية

الجريمة20-10-2024 | 08:21

هويدا علي

أفاد اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، اليوم، بأن المحاور والميادين الرئيسية في القاهرة الكبرى تشهد كثافات مرورية خفيفة خلال الساعات الأولى من اليوم، مع توقعات بزيادة هذه الكثافات إلى متوسطة في بعض الطرق الرئيسية.

وأوضح أن ذلك يأتي بالتزامن مع حركة الموظفين والطلاب خلال ساعات الذروة الصباحية والظهيرة.

أماكن الكثافات 

ولفت الخبير المروري، إلى أن من أبرز الطرق التي تشهد حركة مرورية كثيفة خلال هذه الفترة: كورنيش النيل، الطريق الدائري الأوسط، والطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى الطرق المؤدية إلى المدارس والجامعات، حيث تزداد الكثافات بشكل ملحوظ في هذه المناطق مع بدء الأسبوع الرسمي للدوام.

كما أوضح اللواء هشام أن الحركة المرورية تتأثر بشكل ملحوظ بعودة المواطنين إلى العاصمة بعد قضاء عطلاتهم في المحافظات والمدن الساحلية، مثل الطريق الدولي الساحلي.

خدمات مرورية مكثفة

وأشار الخبير المروري، إلى أن الإدارة العامة للمرور استعدت بالتعاون مع إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى، بنشر خدمات مرورية مكثفة على مدار اليوم لضمان سلاسة الحركة المرورية.

ونوه بأنه تم دعم هذه الخدمات بالأوناش والمساعدات الفنية للتعامل مع أي أعطال أو حوادث طارئة قد تعرقل حركة السير، لافتا إلى أنه جرى تعزيز الكباري والمحاور الرئيسية بخدمات مرورية إضافية للتعامل مع أي تعطل في المركبات وسحب السيارات إلى المسطحات الأرضية لتجنب التكدسات.

تنسيق مع هيئة الأرصاد

وأوضح أنه في إطار الاستعدادات لمتابعة حالة الطرق، أشارت الإدارة العامة للمرور إلى استمرار التنسيق مع غرفة عمليات هيئة الأرصاد الجوية لرصد أي تغييرات في الطقس قد تؤثر على حركة السيارات، خصوصًا خلال ساعات الصباح الباكر والمساء.

غلق جزئي على طريق الإسكندرية الزراعي

وفي سياق متصل، تم الإعلان عن إغلاق جزئي على طريق الإسكندرية الزراعي، القادم من ميدان المؤسسة باتجاه قليوب، بسبب أعمال السفلتة والتطوير.

وجرى وضع إشارات إرشادية واضحة لتنظيم حركة المرور وتجنب حدوث تكدسات.