الأحد 20 اكتوبر 2024

كفر الشيخ: رفع 1250 طن قمامة وتحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية متنوعة

رفع المخلفات

محافظات20-10-2024 | 10:46

دار الهلال

شنت الأجهزة التنفيذية في محافظة كفر الشيخ، حملات نظافة لرفع الإشغالات وتقليم وتجميل الأشجار، وتطهير خطوط الصرف الصحي ورفع كفاءة وصيانة صناديق ومعدات النظافة وتحسين البيئة، والإنارة العامة، ومتابعة مستوى المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين، علاوة على حملات تموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم /الأحد/ - أن المحافظ الدكتور علاء عبد المعطي، تابع جهود الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، في حملات النظافة واستعدادات الحملة الميكانيكية، ومعدات قطاع النظافة والتجميل، ومعاينة المعدات، الثقيلة والسيارات، وسيارة المكبس، والآلات والجرارات من خلال القيام بأعمال جمع القمامة، حيث تم رفع 1250 طن قمامة، من الأحياء والشوارع والميادين، بما يساهم في تحسين مستوى النظافة، بالإضافة إلى المرور على كافة القطاعات الخدمية ومتابعة المرافق الحيوية لمحطات المياه والصرف، والتواصل مع المواطنين، علاوة على تطهير البيارات ومحطات خفض المنسوب والمشروعات القائمة بنطاق القرى والتوابع، وكذا رفع الإشغالات والتعديات أمام المحال بكافة أنواعها.

وطالب المحافظ، بتكثيف الحملات اليومية للنظافة وتحسين البيئة، والإنارة العامة، ومتابعة مستوى المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تابع المحافظ جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري، والتي أسفرت عن تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية متنوعة تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.. مشددا على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الاستراتيجية.