الإثنين 21 اكتوبر 2024

وزير الصحة اليوناني: قدمنا الدعم للفلسطينيين ومستعدون لاستقبال المزيد من المرضى

وزير الصحة اليوناني

توك شو20-10-2024 | 15:51

محمد أبو المجد

قال الدكتور أدونيس جورجياديس وزير الصحة اليوناني: "قدمنا الدعم للشعب الفلسطيني ومنحنا لهم الفرص من الدخول للمستشفيات اليونانية بفلسطين واستضافنا مجموعات من أجل الحصول على العلاج، ومستعدون لاستضافة المزيد من المرضي في الأزمة".

وأضاف "أدونيس" في كلمته خلال جلسة حوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد: "علينا التأكيد على أن الرهائن في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر يجب أن يعودوا، لأن أي محب للسلام يجب أن يوافق على هذا الأمر".


وتقام فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24) تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم الأحد، تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام.
ويهدف المؤتمر إلى تحقيق الازدهار على "المستوى الإنساني" من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد، و"الاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار"، وذلك من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة وإطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس.