الإثنين 21 اكتوبر 2024

كتاب جديد عن نور الشريف يسرد تفاصيل لن يعرفها لأحد

نور الشريف

فن20-10-2024 | 20:03

نوران الرجال

 "نور الشريف.. قراءة في مشوار الأستاذ".. أحدث إصدارات تحدثت عن الحياة الفنية  لأسطورة السينما المصرية النجم  نور الشريف،  ويحكي الكتاب عن فنان أثري حياته الفنية في مصر بمجموعة أعمال خالدة.

وسلط الكاتب الصحفي جمال عبد القادر الضوء على  ما قدمه  نور الشريف  للسينما، حيث يرى أن نور الشريف لم يأخذ حقه،  كما يجب كممثل ومخرج ومنتج وفنان كبير وصاحب مشروع فني مهم ويستحق أكثر من ذلك بكثير.

ومن هنا، قرر جمال عبد القادر  إلقاء الضوء على الكثير من الجوانب المختلفة في حياة نور الشريف العملية والشخصية، للخروج برؤية شاملة، حيث استغرق حوالي سنة كاملة في هذا الكتاب 

الكتاب

وشاهد  جمال عبد القادر  جميع أفلام الفنان نور الشريف  والمسلسلات والمسرحيات،  بالإضافة إلى الندوات واللقاءات التلفزيونية والصحفية.

ويبدأ الفصل الأول برصد طفولة نور الشريف وحتى التحاقه بالمعهد ويسير التسلسل بعد ذلك بتناول تكنيك نور في التمثيل والمدرسة التي ينتمي اليها.

 ثم تحكي باقي الفصول عن نور الشريف وكافة أعماله كمخرج ومنتج وفنان، وعلاقته بالكاتب نجيب محفوظ

الكتاب

ويحتوي كل فصل  على علامات في تاريخ نور الشريف لينتهي الكتاب بشهادات رفقاء الطريق مثل سيدة المسرح العربي سميحة ايوب والنجوم الهام شاهين ومحمود حميدة ومجدي كامل، وأحمد زاهر وأحمد صفوت و صبري فواز والمخرجين الكبار محمد عبد العزيز وداود عبد السيد وعلى بدرخان والكاتب الكبير بشير الديك ومديرا التصوير سعيد شيمي و محسن أحمد والكثير من صناع السينما من اصدقاء وتلامذة نور الشريف.