الأحد 20 اكتوبر 2024

النواب الأمريكي: التحقيق مستمر في تسريب معلومات عن استعدادات إسرائيل لضرب إيران

رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون

عرب وعالم20-10-2024 | 17:08

دار الهلال

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، إنه جاري التحقيق في تسريب معلومات سرية تتعلق باستعدادات إسرائيل لضرب إيران، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024.

وكان قد أكد رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، أن المجلس سيعقد جلسة سرية خلال ساعات حول تسريب معلومات استخباراتية بشأن إسرائيل وإيران، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم الأحد 20 أكتوبر.

ونقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين، وجود قلق أمريكي بعد نشر وثائق منسوبة للاستخبارات الأمريكية على موقع تليجرام بشأن الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم السبت 19 أكتوبر 2024.

وأكد أكسيوس عن مسؤول أمريكي، أن التسريبات مقلقة للغاية لكنها لن تؤثر على الرد الإسرائيلي على إيران.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤولين أمريكيين، أنهم قلقون من تسريب وثائق استخبارية أمريكية تتناول استعدادات إسرائيل للهجوم على إيران، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم السبت 19 أكتوبر 2024

وأكد المسؤولون الأمريكيون أن التسريب حدث على حساب في تيليجرام مرتبط بإيران، مشيرين إلى أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية على علم بالتسريب وتأخذه على محمل الجد.

وتابعوا أن حادث التسريب خطير للغاية لكنه لن يؤثر على الخطط العملياتية الإسرائيلية.