الأحد 20 اكتوبر 2024

حكومة سلطنة عُمان تطرح إصدار من سندات التنمية الحكومية بقيمة 75 مليون ريال

البنك المركزي العُماني

عرب وعالم20-10-2024 | 17:49

دار الهلال

أعلن البنك المركزي العُماني، اليوم الأحد، طرح إصدار جديد من سندات التنمية الحكومية، التي يصدرها نيابة عن حكومة سلطنة عُمان، بقيمة 75 مليون ريال عُماني، مع خيار الزيادة، لمدة استحقاق تبلغ خمس سنوات وبسعر فائدة أساسي نسبته 4.75% سنويًّا.

وأوضح البنك - وفقا لوكالة الأنباء العمانية - أنه سوف يفتح باب الاكتتاب (التقدم بالعطاءات) في 27 أكتوبر الجاري، وإعلاقه في الـ 31 من الشهر ذاته، مشيرا إلى أن يتاح الاكتتاب في هذا الإصدار من السندات لجميع فئات المستثمرين من داخل سلطنة عُمان وخارجها (من مختلف الجنسيات)، وأن السندات ستصدر بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط، وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في سلطنة عُمان خلال فترة الاكتتاب.

ويقبل البنك المركزي العُماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك التجارية (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) التي تبلغ قيمتها مليون ريال عماني أو أكثر، إذا رغبوا في ذلك، على أن تكون معتمدة من البنوك التجارية التي يتعاملون معها.

وتضمن حكومة سلطنة عُمان ممثلة في وزارة المالية هذه السندات ضمانا مباشرا وغير مشروط، إذ يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة بالإضافة إلى إمكانية تداولها (بيعا وشراءً) بالسعر السائد بالسوق من خلال بورصة مسقط.