الأحد 20 اكتوبر 2024

قصور الثقافة تقدم عرض بندق وسمسمة لإظهار السلوكيات السليمة لدى الأطفال

جانب من العرض المسرحي

ثقافة20-10-2024 | 18:38

إسلام علي

تتوالى فعاليات المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة بديل العشوائيات بمحافظة القاهرة، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة.
وشهدت مدرسة معا الإعدادية، تقديم العرض المسرحي "بندق وسمسمة"، وكان العرض من إخراج إبراهيم عبد المنعم، ويناقش مجموعة من القضايا المجتمعية، بهدف ترسيخ القيم الإيجابية والسلوكيات السليمة لدى الأطفال.
وأوضحت د. جيهان حسن، مدير عام ثقافة الطفل، والمشرف العام للمشروع الثقافي، أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التطوير من الناحية الثقافية بمناطق الإسكان البديل التي تعد مصنعا حقيقيا لاكتشاف مواهب أبناء الجمهورية الجديدة، وذلك بتوظيف طاقاتهم الإبداعية من خلال مثل تلك التجارب المسرحية.
ومن ناحية أخرى، وضمن  الأنشطة المقامة بإشراف الإدارة العامة لثقافة الطفل، شهد حي روضة السيدة زينب، يوما ثقافيا تضمن لقاء عن مخاطر الزواج المبكر للفتاة من الناحية النفسية، تقديم فاطمة شعبان، تلاه محاضرة توعوية حول ترشيد استهلاك المياه، هذا بالإضافة إلى ورشة تصميم برواز بالفوم، وأخرى لتعليم التلوين، واختتم اليوم بفقرة ألعاب ذهنية ومسابقة في المعلومات العامة.
ويذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بمختلف المحافظات، خلال الآونة الأخيرة، من بينها فعاليات مبادرة بداية، وأنشطة وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات وأنشطة المكتبات وذوي الهمم، بجانب اللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين وجولات أتوبيس الفن الجميل، بخلاف البرنامج الخاص بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.