الإثنين 21 اكتوبر 2024

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يهنئ برابوو سوبيانتو بتنصيبه رئيسا لإندونيسيا

برابوو سوبيانتو

عرب وعالم21-10-2024 | 09:09

دار الهلال

هنأ رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هان داك سو اليوم /الإثنين/ برابوو سوبيانتو على تنصيبه رئيسا لإندونيسيا، وذلك بعد أدائه اليمين الدستورية في حفل كبير أقيم بالعاصمة جاكرتا وحضره كبار القادة والمسئولين من أكثر من 30 دولة حول العالم.

وتعهد رئيس الوزراء الكوري الجنوبي - حسبما نقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) في نسختها الإنجليزية - بالتزام حكومة بلاده بالتعاون مع الإدارة القادمة في إندونيسيا، وذلك خلال لقائه الرئيس الجديد برابوو سوبيانتو في جاكرتا.

ونقل هان داك سو تهنئة سول إلى الرئيس الإندونيسي الجديد، كما سلمه رسالة من الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، وذلك خلال اجتماعهما الذي بحثا فيه سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

بدوره، أعرب برابوو سوبيانتو عن امتنانه لهان داك سو لحضوره حفل التنصيب، كما اقترح أن تعمل الدولتان معا لتعزيز التعاون في جميع المجالات.

وكان برابوو سوبيانتو قد أدى أمس (الأحد) اليمين الدستورية كثامن رئيس لإندونيسيا خلفا للرئيس المنتهية ولايته جاكو ويدودو عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في فبراير الماضي.

وأدى برابوو (73 عاما) ونائبه جبران راكابومينج راكا (37 عاما) اليمين الدستورية أمام نواب البرلمان بالعاصمة جاكرتا خلال حفل تنصيب حضره كبار القادة والمسئولين من بينهم نائب الرئيس الصيني هان زهنج والسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد وقائد القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادي الأدميرال صموئيل بابارو، وأقيم الحفل وسط إجراءات أمنية مشددة في أنحاء العاصمة، إذ تم نشر قوات من الجيش والشرطة وغلق عدد من الطرق الرئيسية لتأمين الاحتفال.