الإثنين 21 اكتوبر 2024

الحكم على المتهمين في حادث غرق 16 فتاة بمعدية أبو غالب 4 نوفمبر

الحادث

الجريمة21-10-2024 | 14:14

هويدا علي

قررت محكمة جنح مركز إمبابة وكرداسة حجز قضية محاكمة 5 متهمين في حادث غرق 16 فتاة بمنطقة منشأة القناطر، والذي وقع عند سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب، للحكم بجلسة 4 نوفمبر المقبل.

تعود أحداث القضية إلى حادث مؤلم وقع عندما سقط ميكروباص، كان على متنه 25 فتاة، من معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب. أسفر الحادث عن وفاة 16 فتاة وإصابة أخريات، بينما نجت بعض الفتيات بأعجوبة. التحقيقات أشارت إلى أن قائد الميكروباص أهمل في استخدام المكابح عند وصول المعدية إلى وجهتها، في حين ترك المسئول عن المعدية الباب الخلفي مفتوحًا، مما تسبب في سقوط الميكروباص في المياه. كما تبين أن رخصة المعدية كانت منتهية منذ أغسطس العام الماضي.
تطورات القضية

طالب دفاع المتهمين ببراءتهم من التهم الموجهة إليهم، مشيرين إلى عدم وجود صلة مباشرة بينهم وبين الحادث، واعتبروا أن سائق الميكروباص كان يدافع عن الفتيات من مضايقات أثناء الرحلة. وعلى الجانب الآخر، طالب المدعون بالحق المدني بتوقيع أقصى العقوبات على المتهمين، وحصلوا على تعويضات مؤقتة بقيمة 100 ألف جنيه عن كل ضحية، بإجمالي مليون و600 ألف جنيه.

تضمنت لائحة الاتهام رئيس مدينة منشأة القناطر ومستأجر المعدية وعامل بالمعدية، بالإضافة إلى سائقي الميكروباص والمعدية. ووجهت لهم النيابة العامة تهم القتل الخطأ والإصابة الخطأ.

دفاع سائق الميكروباص طلب استدعاء محافظ الجيزة لسماع شهادته حول الحادث، بينما استمرت النيابة العامة في تقديم الأدلة وتوجيه الاتهامات، التي أكدت على وجود إهمال واضح من المتهمين أدى إلى وقوع الحادث.