الإثنين 21 اكتوبر 2024

إعلام إسرائيلي: عودة عمليات إقلاع وهبوط الطائرات إلى طبيعتها في مطار بن جوريون

مطار بن جوريون

عرب وعالم21-10-2024 | 16:56

حسن محمود

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بعودة عمليات إقلاع وهبوط الطائرات إلى طبيعتها في مطار بن جوريون،وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

وكانت سلطة المطارات الإسرائيلية قد أعلنت منذ قليل إيقاف الرحلات المغادرة من مطار بن جوريون بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

كما كشفت سلطة المطارات الإسرائيلية عن طلب سلاح الجو إلغاء الرحلات المغادرة من مطار بن جوريون لنصف ساعة.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم جيش الاحتلال أن موضوع إغلاق مطار بن جوريون قيد البحث.

يذكر أن أعلن حزب الله عن  إطلاق صواريخ أرض - جو على الطائرات الإسرائيلية ومشيراً إلى إجباره الطائرات الإسرائيلية على مغادرة الأجواء اللبنانية، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

كما أفاد مراسل قناة القاهرة الاخبارية منذ قليل  بتجديد طيران الاحتلال غاراته على بلدة الخيام بالقطاع الشرقي للجنوب اللبناني.

و أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 23 جنديا في غزة ولبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية، اليوم الاثنين.


و استشهد أربع مواطنين لبنانيين، وأصيب 7 آخرون، جراء غارة شنها الطيران الإسرائيلي على بلدة الخرايب بقضاء صيدا في محافظة الجَنُوب.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام، اليوم الاثنين، بأن حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة الخرايب بقضاء صيدا في محافظة الجنوب، بلغت 4 شهداء و7 جرحى على الأقل.

وفي نفس السياق، أشارت الوكالة إلى تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي المسير، على (علو) منخفض في أجواء بيروت والضاحية الجنوبية منذ صباح اليوم.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على منطقة المزحلق في بلدة يحمر الشقيف مطلقًا أربع صواريخ، بالإضافة إلى غارتين على محيط مدينة الهرمل، وحي المعالي الهرمل.

وفي مرجعيون، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصف بلدتي كفركلا والخيام بالمدفعية، بالإضافة إلى شن غارة على أطراف بلدة معركة بقضاء صور.