الثلاثاء 28 مايو 2024

تعرف على خطوات العثور على جوال آيفون المفقود وحماية بياناتك

1-3-2017 | 22:30

إذا فقدتَ جهاز iPhone، أو iPad، أو iPod touch الخاص بك، أو كنت تعتقد أنه سُرق، فقد تساعدك الخطوات التالية في العثور عليه وحماية بياناتك، بحسب ما ورد في مدونة “أبل” الرسمية على الإنترنت.

1 – سجِّل دخولك إلى icloud.com/find على جهاز Mac، أو الكمبيوتر العادي، أو استخدم تطبيق “العثور على الـiPhone” على جهاز iPhone، أو iPad، أو iPod touch آخر.

2 – العثور على الجهاز، افتح “العثور على الـ iPhone”، واختر جهازاً لمعرفة موقعه على الخريطة؛ إذا كان الجهاز في مكان قريب منك، فيمكنك مطالبته بتشغيل صوت لمساعدتك، أو مساعدة شخص ما بالقرب منه في العثور عليه.

3 – تشغيل نمط الفقدان، باستخدام نمط الفقدان، يمكنك قفل جهازك عن بُعد من خلال رمز دخول، وكذلك عرض رسالة مخصصة تتَضَمَّن رقم هاتفك على شاشة قفل الجهاز المفقود، وتتبع موقع الجهاز إذا أضفت بطاقات ائتمان أو خصم إلى Apple Pay، فسيتم تعطيل إمكانية إجراء دفعات باستخدام Apple Pay على الجهاز عند دخول الجهاز في نمط الفقدان.

4 – أبلغ سلطات إنفاذ القانون المحلية بفقد الجهاز أو سرقته، وقد تطلب سلطات إنفاذ القانون الرقم المسلسل للجهاز، ابحث عن الرقم المسلسل لجهازك.

5 – قم بمسح بيانات جهازك؛ لمنع أي شخص آخر من الوصول إلى البيانات على جهازك المفقود، يمكنك مسح البيانات عن بُعد، وعند مسح بيانات جهازك، سيتم حذف جميع معلوماتك ولا يُمكنك تتبعه، عند إزالة الجهاز من حسابك بعد مسح بياناته، سيتم إيقاف مَيْزَة قفل التنشيط، ويتيح هذا لشخص آخر إمكانية تنشيط جهازك واستخدامه.

6 – يمكنك إبلاغ شركة الاتصالات اللاسلكية التي تتبعها بجهازك المفقود أو المسروق؛ حتَّى يتسنَّى لها تعطيل حسابك لمنع المكالمات والرسائل النصية واستخدام البيانات. قد يخضع جهازك للتغطية بموجب خطة شركة الاتصالات اللاسلكية التي تتبعها.

7 – إذا كنت تستخدم المشاركة العائلية، يمكن لأي فرد في العائلة المساعدة في تحديد موقع أي جهاز مفقود خاص بفرد آخر في العائلة، فقط اجعل أفراد العائلة يقومون بتسجيل الدخول إلى iCloud باستخدام مُعرِّف Apple ID الخاص بهم، ويمكنك العثور على أي جهاز مرتبط بحساب “المشاركة العائلية”، بحسب صحيفة تواصل.