الخميس 30 مايو 2024

زبدة الشيا الحل الأمثل للقضاء على جفاف الشعر

2-3-2017 | 02:05

 

تتكون زبدة الشيا من أنواع مختلفة من الأحماض الدهنية مثل حمض اللينولينيك، وحمض البالمتيك، وحمض اللينوليك، إضافة إلى مضادات الأكسدة.

وتساعد زبدة الشيا على نمو الشعر وتقوية بصيلاته، كما تساعد على تصفيف الشعر والعناية به وتمنحه المظهر الصحى واللامع، حيث إنها تحتوى على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ،  A،E .

كما أنها تساعد فى القضاء على القشرة وتساعد فى تليين وزيادة لمعان الشعر الجاف والخشن، تزيد من رطوبة الشعر من الجذور إلى الأطراف.

 

لزيادة نمو الشعر

 100 جرام من زبدة الشيا، 20 جراما من زيت جوز الهند أو زيت عباد الشمس (زيت خفيف)، 4 جرامات نشا، ملعقة صغيرة عصير ليمون، ملعقة صغيرة إكليل الجبل كمطهر، تذاب الزبدة على درجة حرارة منخفضة، وأضيفى لها الزيت ثم النشا وإكيل الجبل مع التقليب جيدا بشكل مستمر، ثم يوضع المزيج فى علبة محكمة الغلق من أجل استخدامها ككريم.

 

زبدة الشيا والصبار  للشعر الجاف

تضاف ملعقتين من زبدة الشيا الخام إلى الزيت خفيف "جوز هند، زيتون"، توضع على نار هادئة حتى تذوب الزبدة ثماف الزيت، وتدلك فروة الرأس وأطراف الشعر، ثم يلف الشعر ببونيه حمام وبمنشفة مبللة بالماء الفاتر، ويترك المزيج لمدة ساعتين، ثم يغسل الشعر بالشامبو الخاص بنوع شعرك، ويستخدم هذا الماسك للشعر الجاف مرة كل أسبوع.