الأربعاء 22 مايو 2024

اعترافات بيومي فؤاد .. يسعدني لقب شهبندر تجار الكوميديا

2-3-2017 | 09:56

حوار : سماح موسى

صعد بسرعة الصاروخ واستطاع أن يترك بصمته فى كل شخصية أداها بشهادة جمهوره والنقاد، الفنان بيومى فؤاد الذى اشترك في أكثر من 7 أعمال درامية ومسلسلين إذاعيين بجانب الأعمال السينمائية ومشاركته كضيف شرف في كثير من البرامج وتقديمه عدة حملات إعلانية العام الماضى، أطلق عليه البعض لقب الحوت.

 وحول اشتراكه فى هذا العدد من الأعمال الفنية، وتأخر بداية مشواره الفنى   وأعماله السابقة التقته "حواء" هذا الحوار.

فى البداية ما سبب استيائك من شبكات التواصل الاجتماعي وغلق حسابك الشخصي منذ عامين؟

أغلقت حسابى الشخصى بعد أن قام أحد الأشخاص بسرقته وسب زملائي على لساني فقد فوجئت باتصال الفنان الكبير أحمد بدير ليعاتبنى بسبب سبي له على صفحتى الشخصية، ووصل السباب لفنانين كنت أتمني أن أسلم عليهم فقط بل تعدى الأمر إلى جهات سيادية بالدولة، فأنا لا أملك أن أقابل الإساءة بالإساءة فما بالك بمن لم يسئ إلي، وأذكر أننى لم استطع النوم عندما أغضبت جمهور الزمالك إلا بعد أن قدمت لهم اعتذارى.

اعتذرت أكثر من مرة عن مشاركتك في مسلسل "الحلال" الذي سيعرض رمضان المقبل، فما سبب رجوعك فى قرارك؟

بالفعل اعتذرت أكثر من مرة عن هذا العمل لاعتراضى على ملامح الشخصية التي أقدمها فلم تكن بارزة فكيف يكون لرجل كبير السن أن يقنع السيدات بحبه والزواج منه، لكن الأستاذ شفيق مخرج العمل وعدنى بتنفيذ كل طلباتي وأقنع المؤلفة سماح الحريري بتعديل السيناريو ما جعلنى أتراجع عن قرارى.

وماذا عن الأعمال الأخري التي تقدمها هذا العام؟

أقدم ثلاثة أعمال الحلال, الضايعين، وخلصانة بشياكة، كما أشارك في فيلم "فوتوكوبي".

للمرة الثانية تتعامل فنيا مع المخرج أحمد الجندي, والفنان المبدع أحمد مكي بعد اشتراكك في مسلسل "الكبير" بكل أجزائه، حدثنا عن طبيعة العمل معهم؟

لم أتخيل يوما أن يقدم المخرج أحمد الجندي عملا دون أن أكون جزءا منه فهو اسم كبير في عالم الإخراج والكوميديا، أما الفنان أحمد مكي فيوجد كمياء كبيرة بيني وبينه وعملي معه يشعرني بالسعادة فهو فنان بالمعنى الحقيقي.

ما الشخصيات التي تعتبرها نقلة في مشوارك الفني؟

أعتز بشخصية "سعد العجاتي" في مسلسل موجة حارة, "د. ربيع" في المسلسل الكوميدي "الكبير".

وماذا عن تجربتك كمذيع ببرنامج "بيومي أفندي"؟

كنت متوقع نجاحا أكبر مما حققه، دائما تواجهني مشاكل في الوقت والورق فأقنع نفسي دوما أنني ما زلت أتحسس طريقي، وسبب قبولي لتقديمه إعجابي بالفكرة ليس لكون ظهوري كمذيع وأرى أنه من الصعب تكرار التجربة في برنامج آخر.

هل لقب الجوكر الذي أطلقه عليك جمهورك يزعجك أم يسعدك ؟

 يسعدني جدا، فهذا اللقب يطلق علي الشخص الناجح في أكثر من مكان، ويسعدني أكثر لقب "شهبندر تجار الكوميديا".

ما الشخصية التي تحلم بتقديمها والعمل الذي تتمني تقديمه ؟

أحلم بتقديم شخصية تشبه "شيخ العرب همام" الذي قدمه من قبل النجم الكبير يحيى الفخراني، وأتطلع للمشاركة في فيلم تاريخي كبير.

لماذا ترفض البطولة المطلقة؟

أرفض البطولة المطلقة لأن الحسبة في مصر مختلفة، فعندما أقوم بدور البطولة المطلقة يمتنع المخرجون والمنتجون عن طلبي في المشاركة في الأدوار الثانية وأنا أرغب في أداء كل الأدوار بصرف النظر عن حجم الدور المهم أهمية الشخصية التي أقدمها.

بدأ نجمك يلمع مؤخرا بعد أن تجاوزت عقدك الرابع فهل هذا سبب قبولك لهذا العدد من الأعمال؟

السبب في تأخر مسيرتي الفنية عملي بمسرح الدولة، فلم تكن الأعمال المسرحية تعرض على القنوات الفضائية مثلما يحدث الآن، أما عن سبب قبولي لكل هذه الأعمال العام الماضي عدم قدرتي على الاعتذار عن تقديمها بجانب اختلاف نوعيتها بجانب أنها لم تحصرني في أدوار كوميدية فكما اشتركت في "نيللي وشريهان, بنات سوبرمان, الكيف, الكبير أوي" كان لى أدوار جادة مثل "هي ودافنشي, موجة حارة, اسم مؤقت".

ما اللحظة التي شعرت فيها باليأس والاكتئاب؟

لم أشعر قط باليأس لأن إيماني بالله دوما يشعرني بالراحة، وكثرة الشغل وعدم الراحة تشعرني بالضيق ما يجعلنى أسرق أياما قليلة  لقضاء أجازة سعيدة مع عائلتي، وأنا محظوظ هذا العام لأن المخرجين اتفقوا معي على عدم قبول أعمال كثيرة حتى أركز أكثر فى أعمال لها وزن، فعمل واحد قد يكون أفضل من أدوار كثيرة.

حدثنا عن تجربة تياترو مصر؟

اتصل بي الفنان أشرف عبد الباقي للمشاركة في أربع مسرحيات عبارة عن تعليقات عن أعمالي وطلب مني حضور البروفات قبل الرد بعدها وافقت، كانت تجربة جميلة أود تكرارها.

ما الصعوبات التي واجهتك منذ بدايتك الفنية حتى الآن ؟

أجد صعوبة فى التركيز طوال الوقت كي أفرق بين أدائي للشخصيات المختلفة بعضها البعض، وحبي الشديد لعملي يؤثر على تواجدي العائلي، أما عن الخطوط الحمراء التى أرفض تجاوزها فقد عاهدت نفسي منذ بدايتي الفنية أن أحترم نفسي وعائلتي وجمهوري وألا أنطق بلفظ خارج أو أطل على المشاهد عاريا، وأحرص على تقديم منتج جيد لأن أعمالي تقتحم البيوت ويشاهدها الكبير والصغير وأسعى لأن أكون قدوة للمشاهدين.

ما الجوائز التي حصلت عليها خلال مشوارك الفني ؟

حصدت الكثير من الجوائز لكن لم أتذكر إلا جائزتين هما جائزة أحسن ممثل دور ثان عن مسلسل "هي ودافنشي" وأحسن كوميديان في عام 2016 "دير جيست".

وأخيرا ماذا عن أمنياتك على المستويين الشخصي والفني ؟

أمنياتي الشخصية أن أرضي الله في عملي وجمهوري وعن المستوى الفني فأتمنى أن تعود مصر بلد الريادة على المستويين الفني والرياضي وتصدر الثقافة إلى العالم العربي والخارجي.

    الاكثر قراءة