الجمعة 24 مايو 2024

بالفيديو.. "الأرصاد": انخفاض الحرارة بمعدل درجتين عن الأمس

2-3-2017 | 10:14

توقع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأضاف عبد العال خلال مداخلة هاتفية أجراها في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن يحدث اليوم انخفاض في درجات الحرارة بمعدل درجتين عن الأمس، محذرا من الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر على معظم الطرق العامة والمحاور الرئيسية بالقاهرة الكبرى، مع احتمالية سقوط للأمطار على عدة مدن خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد  يصاحبها سقوط أمطار خفيفة شرقا، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء، خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر المتوسط.

وعن حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، أما حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف  إلى مترين، والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

شاهد الفيديو..