السبت 11 مايو 2024

الحكومة توجّه بالإعداد المبكّر للحج

2-3-2017 | 11:55

عقدت اللجنة العليا للحج والعمرة، صباح اليوم الخميس، اجتماعها برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء؛ لمتابعة الاستعدادات الجارية لموسم الحج.

قال وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، إنّ المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، عقد اجتماعًا مع اللجنة العليا للحج، بحضور وزراء الأوقاف والتضامن والصحة والطيران المدني والسياحة والنقل، ورؤساء البعثات النوعية وممثلي الجهات المعنية.

وأضاف وزير الأوقاف أن رئيس الوزراء وجّه بالاستعداد المبكّر لموسم الحج هذا العام، وكذلك الاستعداد الجيد لتقديم أفضل خدمة للحجّاج، مشددًا على ضرورة توفير البعثة الطبية كافة الأدوية قبل وصول البعثة بوقت كاف وإرسال الأدوية بأسبوعين على الأقل، وأن تتواجد البعثة بكامل هيئتها قبل وصول ضيوف الرحمن، وتحسين إقامتهم وتوفير جميع الإمكانيات لهم.

وأعلن وزير الأوقاف أن المملكة العربية السعودية أعادت التأشيرات إلى ما كانت عليه قبل التخفيض الذي قامت به المملكة سابقًا، لجميع الدول بنسبة ٢٠٪‏ خلال فترة إجراءات التّوسعات التي قامت بها بالحرم المكي، وستعود للتأشيرات الطبيعية، وأن حصّة مصر هذا العام ستعود لما كانت عليه قبل التخفيض، وهي ٧٨ ألفًا و١٣٨ تأشيرة بدلًا من ٦٢ ألفًا و٥١١، بفارق ١٥ ألفًا و٦٢٧ تآشيرة حج، كانت قد انخفضت سابقا مع الإجراءات التي انتهت.   

ولفت إلى أن الوزارة ستعقد أكثر من اجتماع تحضيري برئاسة رئيس الوزراء للإعداد للترتيبات الخاصة برحلة الحج هذا العام، ويعقبه اجتماع آخر مع الأمين العام وعدد من الوزراء المعنيين لتقديم أفضل الخدمات للحجاج في تاريخ أداء الحج المصري.

    Dr.Radwa
    Egypt Air