الأربعاء 15 مايو 2024

«الإلتزام البيئ»: رفع كفاءة 100 مفتش على المنشآت الصناعية

2-3-2017 | 13:24

قال الدكتور أحمد رخا، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئي،  إن الإدارة بصدد تنظيم حزمة من البرامج التدريبية لعدد 100 مفتش بيئى من العاملين بالوزارة و الفروع الإقليمية في مجال التفتيش بهدف رفع قدراتهم  في أسس وإجراءات التفتيش والالتزام البيئي، وذلك خلال الشرهر الجاري.

وأشار رخا إلى أن البرامج التدريبية تشمل كذلك الأدلة الإرشادية للتفتيش على الأنشطة الصناعية وتنمية مهارات وقدرات العاملين فى المراقبة البيئية للمنشات الصناعية، إضافة إلى اقتصاديات البيئة للأنشطة الصناعية، كما أن التدريب سيتم بالتعاون مع المركز القومى للبحوث، نظرًا لتوافر الخبرات والكفاءات العلمية المتميزة فى هذا المجال، كما سيتم تكريم المتميزين خلال التدريب؛ لحثهم على التميز والإبداع في العمل.

وأوضح الدكتور محمد فاروق، مدير عام التفتيش أن تنفيذ هذه البرامج جاء وفقًا لخطة توحيد منهجية إجراءات التفتيش على مستوى الوزارة و الفروع الإقليمية ووفق أدلة إرشادية تتفق مع أحدث المعايير فى مجال التفتيش والالتزام البيئي، ما يكون له أثر إيجابى على تنمية قدرات العاملين والمراقبة البيئية للمنشآت الصناعية، إضافة للعمل على مواكبة آليات الإنتاج.

وتعمل وزارة البيئة خلال الفترة الحالية على رفع و بناء قدرات العاملين في كافة التخصصات وتأهيلهم؛ لأداء مهام وظائفهم بشكل متميز يساعد على حماية البيئة فى مصر وخفض معدّلات التلوث.

    Dr.Radwa
    Egypt Air