الإثنين 13 مايو 2024

"مهرجان حكاوى الجاز" برعاية مكتبة الإسكندرية الثلاثاء المُقبل

2-3-2017 | 14:38

تعقد مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع القنصلية الأمريكية بالإسكندرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة، "مهرجان حكاوى الجاز"، فى الفترة من 7 مارس الجارى وحتى 1 أبريل المقبل، والذى يقدم حفلات موسيقى الجاز على مدار أربعة أسابيع بالقاهرة والإسكندرية.

من جانبه، قال المايسترو هشام جبر مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، إن "مهرجان حكاوى الجاز" هو مشروع طموح، وقد بادر مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية بتنظيمه بهدف إحياء موسيقى الجاز ورفع وعى الجمهور بثراء عالمها، بالإضافة إلى أصولها وأنماطها المختلفة.

وأشار إلى أنه من المؤسف أن موسيقى الجاز قد ضاعت إلى حد كبير وسط المشهد الموسيقي في مصر، فلا يعرف الكثيرون ما هي موسيقى الجاز، وما تاريخها أو أنماطها الفرعية المختلفة، لذا فإننا نأمل أن نعيد ثقافتها مرة أخرى من خلال عدد من المبادرات. وأضاف بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم إن برنامج المهرجان يضم أثني عشر حفلا موسيقيا ، تستعرض الأنواع المختلفة لموسيقي الجاز.

ويقام المهرجان على مدار أربعة أسابيع في القاهرة والإسكندرية، ويحيى الحفلات فرق موسيقى الجاز من مصر والولايات المتحدة الأمريكية، كما يتضمن برنامج المهرجان أربع ورش عمل ستقام بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة، القاهرة الجديدة، حيث تشارك فرق موسيقية أمريكية مثل: راد ترادز باند، تود ماركوس باند، برادين، ميشيلز بروجيكت، وهانترتونز باند، ويشارك من الفرق الموسيقية المصرية ويف جاز باند، بغدادي جاز باند، كايرو بيج باند سوسيتي، شادي القصير جروب، شريف واطسون، تريبل ترابل باند، أكرم الشرقاوي جروب،وتقدم الحفلات للجمهور مجموعة متنوعة من أنماط موسيقى الجاز مثل ، النمط اللاتيني والسوينج والفيوجن، بالإضافة إلى موسيقى الجاز المعاصرة وموسيقى الجاز العربية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air