الأحد 29 سبتمبر 2024

ضبط محام لعرضه 5000 جنيه رشوة على مفتش القوى العاملة بالقليوبية

2-3-2017 | 17:54

نجحت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، فى ضبط محام بإحدى الشركات الخاصة، أثناء عرضه رشوة مالية قدرها 5000 جنيه، لمفتش بوزارة القوى العاملة، بمكتب العبور فى محافظة القليوبية، مقابل عدم تحرير محضر بمخالفات عمالية، وقعت بشركة لتصنيع النقل الثقيل.

البداية ببلاغ ورد إلى قسم مباحث الأموال العامة بالمديرية، من قبل علاء السيد، مفتش بوزارة القوى العاملة بمكتب العبور، ومقيم بدائرة قسم العبور، يفيد بإقدام محام بشركة لصناعة وصيانة السيارات النقل، يدعى «أ.ن»، على عرض رشوة قدرها 5000 جنيه، عليه مقابل إخلال بواجب من واجبات وظيفته. 

وأضاف في بلاغه أنه عند مروره على الشركة، منذ حوالى شهر، لاحظ وجود العديد من المخالفات العمالية، والمالية، بالشركة، خاصة بمخالفة قوانين وزارة القوى العاملة للمنشآت والمصانع، ورغبة مسئولى الشركة، فى عدم تحرير محاضر لهم.

وأكدت التحريات، التي أجريت برئاسة المقدم دكتور محمد شوقى، رئيس مباحث العبور، صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات، تم الاستعانة بإدارة المساعدات الفنية، بالوزارة، لتسجيل وتصوير واقعة تسليم مبلغ الرشوة، فتم الاتفاق على تسليم مبلغ الرشوة بكافيترا فى دائرة القسم.

وتم تجهيز المبلغ بمعرفة إدارة المساعدات، وفى الميعاد المحدد، تمكن رئيس قسم مباحث الأموال العامة بالمديرية، وبصحبته القوة المرافقة، من ضبط المتهم، حال تقديمه مبلغ 2000 جنيه من قيمة الرشوة كدفعه أولى، وتم تصويره أثناء ذلك.

وبمواجهة المتهم بالتحريات، والتسجيلات المصورة، أقر بارتكاب الواقعة، فتحرر عن ذلك محضر إدارى بقسم العبور، وجارى العرض على النيابة العامة؛ لتتولى التحقيقات.