الخميس 20 يونيو 2024

مصر تستضيف الدورة الـ10 لأسبوع "أفلام المرأة"

2-3-2017 | 17:56

أ ش أ:

وافقت وزارة الثقافة على الطلب المقدم من المستشار الثقافى لسفارة إسبانيا فى أكتوبر الماضى، بشأن استضافة الدورة العاشرة من أسبوع أفلام سينما المرأة فى الفترة من 4 وحتى 9 مارس، طبقا لما تم خلال الدورات السابقة.
وذكر صندوق التنمية الثقافية، فى بيان اليوم الخميس، أنّ هذه الدورة تأتى فى إطار التبادل الثقافى بين قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة دكتور أحمد عواض، وسفارة إسبانيا بالقاهرة.
وأوضح البيان أنّه سيتم استضافة بعض عروض الأفلام بمركز الإبداع الفنى بدار الأوبرا، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية خلال الفترة المشار إليها، كما تقدم بقية العروض بمسرح الفلكى بالجامعة الأمريكية، ومعهد جوته.
وتحل دولة سويسرا ضيف شرف الدورة العاشرة من مهرجان القاهرة الدولى لسينما المرأة، بمشاركة أكثر من 59 فيلما من 23 دولة.
وسيتم خلال الافتتاح عرض الفيلم الأرجنتينى "فرانسسكو سانكتيس وليلته الطويلة"، وهو من الأفلام التى شاركت فى المسابقة الرسمية لمهرجان كان، ونال العديد من الجوائز فى مهرجانات عالمية أخرى، وسوف يعرض الفيلم فى قسم البرنامج الدولى الذى يحتوى على 13 فيلماً من بينهم "المواسم فى كينسى - أربعة بورتريهات لجون برجر" (المملكة المتحدة)، وتشمل قائمة أفلام هذا القسم العديد من الأفلام الرائعة، من بينها "جولستان – أرض الزهور" (كندا)، "ظلال المساء" (إيطاليا) "4 ملوك" (ألمانيا)، "وقفة" (فنلندا)، "البستنيو على طريقة أمى" (اسبانیا)، "طبخ جدتي" (الولايات المتحدة الأمريكية).