الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير التعليم العالي يتفقد كليات جامعة عين شمس.. ويستمع لشكاوى الطلاب

2-3-2017 | 21:49

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عددا من الكليات بجامعة عين شمس، برفقة الإعلامي خيري رمضان، ورئيس الجامعة الدكتور عبد الوهاب عزت، وعدد من عمداء، ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئات التدريس.

وزار «عبد الغفار»، خلال الجولة التي جرت مساء اليوم، الخميس، كليات الآداب، والعلوم، والحاسبات والمعلومات، بالجامعة، والعلوم، التي تفقد فيها عددا من معامل الكيمياء الحيوية، ووحدة تكنولوجيا الليزر، واستمع إلى شرح من الأستاذ الدكتور محمد حسن طلعت، المدير التنفيذي للوحدة؛ حول آخر ما توصلت له الأبحاث في مجال تكنولوجيا الليزر، واستخدام جزيئات الذهب في علاج الأورام. 

كما تفقد الوزير معامل الإلكترونيات، والروبوت، بكلية الحاسبات والمعلومات؛ وتعرف على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال تكنولوجيا نظم المعلومات.

وأكد الوزير خلال الجولة، أهمية البحث العلمي في التنمية، مطالبا بضرورة توجيه نواتج البحوث العلمية، وتطبيقاتها، بما يتواكب مع الاحتياجات الحقيقية للدولة، والمجتمع، وبحيث تكون هناك آلية واضحة لتحويل مخرجات البحث العلمي، إلى تطبيقات تدعم قطاعات الإنتاج والصناعة والخدمات.

ودار حوار مفتوح بين الوزير، وطلاب كلية الآداب، حول أبرز قضايا التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، وطرح الطلاب عددا من المشكلات، التي تواجههم سواء فيما يتعلق بالجوانب البيروقراطية، أو ضرورة تطبيق سبل التعليم، والمناهج الإلكترونية، وكذلك آخر ما تم الوصول إليه بشأن اللائحة الطلابية، ونظام الساعات المعتمدة .