الإثنين 1 يوليو 2024

برلماني: 46 % من شكاوى المواطنين متعلقة بالتعليم

2-3-2017 | 22:10

أصدر الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، تقريره الشهري عن منظومة التواصل، المنوط بها استقبال شكاوى أهالي دائرة العمرانية.

وأظهر تقرير شهر فبراير، أن نسبة تلقي الطلبات من خلال الكول سنتر بلغت 39%، في المركز الثاني، بين وسائل التواصل مع المواطنين، فيما احتلت المقابلات المباشرة للمواطن المركز الأول، بنسبة 61% في إطار الخدمة المقدمة من قبل النائب، وفريق العمل الخاص به.

وأوضح التقرير، تباين الخدمات المقدمة للمواطنين، ما بين خدمات خاصة بالتعليم، والصحة، والعلاج على نفقة الدولة، والتوظيف، والتموين، والمرور، والصرف الصحي، والتراخيص، والأعمال الخيرية، ورصف الشوارع، والغاز، فيما احتلت الخدمات الخاصة بمنظومة التعليم 46%، وهي النسبة الأعلى هذا الشهر؛ مما يعكس حجم الأزمات الخاصة بتلك المنظومة، خاصة مع التغيير الوزاري الأخير، وما ينتظره المواطنون من إصلاحات بالمنظومة مع تولي.

وبلغت نسبة الخدمات الخاصة بالتراخيص 15%، ونسبة الخدمات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة، 12%، فيما بلغت نسبة الخدمات الخاصة بالتموين 13%.

وأوضح فؤاد أن منظومة العمل تبدأ باستقبال المواطنين، وتلقي المكالمات، تليها تجميع المشكلات، وتحليلها، وعرضها في شكل تقرير، حتى يتم قياس النسب المئوية للأداء، وتحديد المشكلات، وما إذا كانت عامة، أو خاصة، وتحديد إذا كانت تتطلب تقديم أداه برلمانية، أم يمكن التعامل معها بشكل ودي مع المسئولين، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين؛ لحين وجود محليات منتخبة.