الأحد 19 مايو 2024

الشركات الألمانية توفر 35 ألف فرصة عمل للمصريين

2-3-2017 | 22:58

وكالات:

كشف وزير الدولة الألماني للاقتصاد والطاقة، أوفا بيكماير، عن أن 250 شركة ألمانية، ستوفر نحو 35 ألف فرصة عمل للمصريين، في قطاعات الصناعات الكيماوية، والطاقة المتجددة، والبرمجيات.

وتبلغ الاستثمارات الألمانية في مصر 1.5 مليار يورو، وذلك بحسب ما أورده السفير الألماني، لدى القاهرة، يوليوس جيورج لوي.

وأضاف بيكماير، خلال منتدى الأعمال المصري الألماني، بالقاهرة مساء اليوم، أن مصر شهدت خلال الفترة الماضية تطورات اقتصادية، وسياسية كبيرة، ولها دور مهم في تحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وأوروبا.

ووصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل القاهرة في وقت سابق من اليوم، في زيارة تنتهي غدا، التقت خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأعلن بيكماير أن مجتمع الأعمال الألماني، يدعم العلاقات مع مصر، مشيدا ببرنامج الاصلاح الاقتصادي الذى تنفذه الحكومة المصرية.

من جانبه قال رئيس الغرفة العربية الألمانية، أندرياس هرجنروتر خلال المنتدى: «نسعى إلى تكوين شراكات قوية، مع الجانب المصري».

من جانبها قالت وزير الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، أمام المنتدى، إن المانيا شريك اقتصادي، مهم لبلادها، معربة عن أملها في زيادة الاستثمارات الألمانية بمصر.

وقال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، أمام المنتدى، إن مصر تعمل على إصدار عدة قوانين، وتشريعات، تخدم القطاع الصناعي، أهمها قانون تيسير إجراءات الحصول على التراخيص الصناعية، وحل أزمة الازدواجية القائمة في اختصاصات الجهات الحكومية.

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر، وألمانيا 5.567 مليار يورو، بواقع 1.132 مليار يورو، صادرات مصرية، و4.434 مليار يورو، واردات ألمانية.