الجمعة 27 سبتمبر 2024

برلمانية تطالب باستكمال مترو قليوب والقناطر

19-1-2017 | 20:01

تقدمت النائب سولاف درويش، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشان استكمال خط مترو الأنفاق من محطة شبرا الخيمة و حتى مدينة قليوب والقناطر الخيرية.

وقالت سولاف “إن عدم وجود محطة لمترو الأنفاق بتلك المدن يتسبب في معاناة كبيرة للمواطنين من ناحية التنقل الداخلي أو الخارجي، ومن ناحية ربط تلك المدن بباقي المدن الأخرى أو المحافظات الأخرى، فضلا عن المعاناة الشديدة التي يتعرض لها مواطنو تلك المدن، وذلك بسبب تنقلهم من تلك المدن إلى المحافظات المجاورة، كمحافظتي الجيزة والقاهرة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية المريرة التي يعيشها المواطن البسيط”.

وأشارت إلى المعاناة الشديدة التي يتعرض لها الطلاب، خاصة طلاب الجامعات للوصول لجامعاتهم، نتيجة لبعد المسافة بين أماكن إقامتهم وبين أماكن الدراسة، فضلا عن عدم وجود محطات لمترو الأنفاق في المدن التي يقطنون بها، وخاصة الطالبات اللاتي يعانين نتيجة تأخر عودتهن إلى المنازل بسبب التنقل المتكرر من وسيلة مواصلات إلى أخرى.

وأضافت أن الكثافة السكانية العالية لتلك المدن التي لا تقل عددًا عن سكان العاصمة، تجعلنا في حاجة ملحة لاستكمال خط المترو لخدمة تلك الشريحة العريضة من أبناء الشعب المصري.