الأحد 19 مايو 2024

«قومى المرأة » يشارك فى افتتاح مهرجان أسوان الدولى..

3-3-2017 | 13:46

شاركت د. مايا مرسى رئيسة المجلس لاالقومى للمرأة فى افتتاح مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الاولى بحضور حلمى النمنم وزير الثقافة، واللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، وفود عربية وأجنبية، ونخبة من كبار النجوم والفنانين.

ورحبت د. مايا مرسى فى كلمتها بهذه المناسبة بجميع الوفود العربية والأجنبية المشاركة من مختلف دول العالم، معربة عن سعادتها بمهرجان أسوان الدولى

الأول لأفلام المرأة، مؤكدة أن 2017 والذى أعلن الرئيس عن تخصيصه عاماً

للمرأة المصرية يشهد فى مستهلة إطلاق مصر هذا المهرجان الدولى الهام، وهو

المهرجان الأول من نوعه فى مصر .. عن أفلام المرأة، معربة عن فخرها بأن تكون الفنانة إلهام شاهين هى أول رئيسة شرفية للمهرجان ، وموجهة شكرها للقائمين على هذا المهرجان العظيم .

فيما أعرب الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة عن سعادته بالمهرجان ومكانه وتوقيته أيضا موضحا أن المهرجان فكرة مجموعة من الشباب وأنه يحقق

استراتيجية وزارة الثقافة فى إرساء العدالة الثقافية، وأضاف: إن مصر هى البلد الوحيد فى ظل الحضارة الإسلامية القديمة الذى سمح للمرأة أن تكون حاكمة.

من جهته أكد محمد عبدالخالق رئيس المهرجان أن السينما هى كل الحقيقة وكل الخيال وهى الرسالة التى ستخلد إلى الأجيال المقبلة ومن أجل أسوان والمرأة والسينما كان مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، موجها الشكر إلى د. مايا مرسى وكل رعاة المهرجان حتى يخرج إلى النور .

بينما رحب اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بجميع الحاضرين مؤكداً أهمية دور المرأة فى المجتمع .