السبت 8 يونيو 2024

"أنطاليا" التركية تخطط لرفع عدد السياح الإسرائيليين إلى 400 ألفا

3-3-2017 | 15:06

قال "داوود تشتين" رئيس غرفة التجارة والصناعة فى ولاية أنطاليا التركية، أن عدد السائحين الإسرائيليين الذين زاروا الولاية العام الماضي يقرب من 280 ألف سائح, وأن العمل جار على خطط لرفع العدد ليصل خلال العام الجارى إلى ما بين 350 إلى 400 ألف سائح إسرائيلى. طبقا لموقع "ترك برس".

وطبقًا لتوقعات "تشتين"، فإن الولاية في إنتظار مايقرب من 3 ملايين سائح روسى ومليون سائح أوكرانى هذا العام، حيث قال "تشتين": “إن مؤشرات الحجوزات المبكرة تظهر إقبالاً كبيراً".

وأضاف "تشتين" أن عدد السياح الأوكرانيين وصل خلال العام الماضى إلى 572 ألف سائح, ومن المتوقع أن يصل هذا العدد إلى مليون سائح هذا العام، وذلك عقب الإتفاقيات التى تم توقيعها بين الحكومة التركية والأوكرانية، والتى تسمح لزوار البلدين الدخول بالبطاقة الشخصية.

وأشار رئيس الغرفة التجارية والصناعية إلى أن هناك تراجعًا فى نسبة السياح الأوروبيين هذا الموسم مقارنة بالموسم السابق، وأرجع ذلك إلى الحملة التي يقودها الإتحاد الأوروبى ضد تركيا.

وأوضح أن هناك تراجعًا فى نسبة السياح الألمان، فى حين لم يلاحظ انخفاض فى نسبة السياح الهولنديين، وسجل ارتفاع فى عدد السياح البريطانيين.

"أنطاليا" التركية هى عاصمة مقاطعة "أنطاليا", والتي عرفت باسم "أداليا أو أتاليا" قديما، وتقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط فى جنوب غرب تركيا، وتقع على منحدرات ساحلية ومحاطة بالجبال، وحولتها حركة التنمية والإستثمار إلى منتجع دولى كبير.