السبت 15 يونيو 2024

هيئة مراقبة الإنتخابات الجزائرية : سنقاضى معرقلى التصويت

3-3-2017 | 15:32

رويترز:

أكد رئيس الهيئة الجزائرية العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال اليوم الجمعة، أن عمل هذه الهيئة عمل دستورى يضمن الوصول إلى أداء انتخابى يبعث الطمأنينة لأفراد الشعب الجزائرى.

وقال دربال - للصحفيين على هامش لقاء تنسيقى مع أعضاء الهيئة اليوم - إن اللجنة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات هى لبنة حقيقية ستعطى إضافة للعملية الانتخابية فى ظل تطبيق القوانين التى تضبط هذه العملية وتضمن نزاهتها.

وأضاف أن قطاع العدالة سيحرك دعاوى قضائية ضد كل من يحاول المساس بالسير الحسن للعملية الانتخابية، وهو ما يساعد الهيئة على أداء المهام الموكلة لها على أكمل وجه، مضيفا أن الوسائل التكنولوجية الحديثة التى تم استخدمها مؤخرًا فى كل مراحل العملية الانتخابية كان لها دور مهم.

ودعا دربال، القضاة المعينين ضمن اللجنة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات إلى العمل على توعية المواطنين بضرورة المشاركة فى مختلف الاستحقاقات الانتخابية القادمة، وذلك عن طريق إقامة محاضرات فى هذا الصدد.

وحددت وزارة الداخلية الجزائرية يوم الـ4 مايو المقبل، موعدًا لإجراء الانتخابات البرلمانية في البلاد، والتى ستكون الدورة السادسة للبرلمان منذ إقرار دستور الانفتاح السياسى فى العام 1989