الأحد 19 مايو 2024

( برجاء رفع الصور بدون لوجو) دراسة : 13 مليون فقير في ألمانيا .. و " إيسليبن" المدينة الأكثر فقرا

3-3-2017 | 17:45

كشفت دراسة ألمانية أن معدل الفقر ارتفع منذ عام 2015 فى ألمانيا لتبلغ نسبة الفقراء حوالي 16% من سكان ألمانيا، فيما طالبت جمعيات رعاية اجتماعية تدخل الدولة لمساعدة الفقراء الألمان.

ويعتبر الفرد فقيرا في ألمانيا عند وصول الدخل الشهري قبل الاستقطاع الضريبي إلى 60 % من متوسط الدخل في ألمانيا

وكشفت دراسة لمنظمات الرعاية الاجتماعية في ألمانيا أن معدل الفقر في البلاد شهد ارتفاعا منذ عام 2015، وأشارت الدراسة إلي أن نسبة الفقر وصلت إلى 15.7 % ما يعنى أن حوالي 13 مليون ألماني يعانون من الفقر، بحسب الدراسة .

ووصف تجمع منظمات الرعاية الاجتماعية في ألمانيا هذه الأرقام بأنه كبيرة و لم تسجلها البلاد من قبل، فيما طالبت منظمات الرعاية الاجتماعية بتدخل الدولة لمساعدة الفقراء بألمانيا من خلال اتخاذ سياسة اجتماعية ذات قيمة .

وتحتل مدينة "أيسليبن " مقدمة المدن الألمانية الأكثر فقرا ، ورغم غناها الثقافي والتاريخي كونها المدينة التي ولد ومات فيها مارتن لوثر مُطلق عصر الإصلاح في أوروبا ، وفيها أحد أهم معالم الإرث الحضاري العالمي ، لكنها تعد أفقر منطقة في ألمانيا .

 

كما تعد مدينة " ألتينبورج" من أفقر المناطق في ألمانيا ، رغم كونها تعد من المدن المهمة في القرون الوسطي وتقام فيها مهرجان الملابس الفلكورية إلا أنه رغم الغناء والمهرجانات إحتلت مركزا متقدما ضمن أكثر المدن الألمانية فقرا .

وتعتبر أيضا مدينة دورتموند الألمانية في منطقة الرور،  من المدن الأفقر في البلاد ، رغم أنها كانت واحدة من عجلات الصناعة الألمانية، ففيها مناجم للفحم والفولاذ .