الأحد 16 يونيو 2024

"الوطنية للنفط" ببنغازى: الهجمات على "الهلال النفطى" جريمة بشعة

3-3-2017 | 19:43

أ ش أ:

دعا رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبى ببنغازى ناجى المغربى، مجلس النواب والحكومة المؤقتة إلى تحمل مسؤوليتهم القانونية والسياسية ضد الهجمات المتكررة على منطقة الهلال النفطى، ومخاطبة الأمم المتحدة والعالم بما تقوم به هذه الجماعات المنحرفة.
وأدان رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فى بنغازى ناجى المغربى، فى بيان أصدره مساء اليوم الجمعة ما قال فيه: «إن محاولة ما يعرف بسرايا الدفاع عن بنغازى السيطرة على الهلال النفطى، الأمر الذى يعد جريمة بشعة يعاقب عليها القانون».
وأكد المغربى دعم المؤسسة الوطنية للنفط للقيادة العامة للجيش الليبى «وهو يتصدى لهذه الفلول»، مشيراً إلى أن المقصود بهذه الهجمات «هو خلق بيئة توتر جديدة يمس مباشرة منطقة هامة من المناطق المنتجة لقوت الليبيين».
وتبنى ما يُعرف بـ «سرايا الدفاع عن بنغازى»، هجوم اليوم الجمعة على منطقة الهلال النفطى، وأعلن أن قواته تعرضت لغارات جوية من قبل السلاح الجوى للجيش فى المنطقة.
وكانت غرفة عمليات أجدابيا العسكرية وضواحيها أعلنت أن مناطق رأس لانوف والسدرة تعرضت صباح اليوم الجمعة لهجوم قادته «سرايا الدفاع»، وأن غرفة عمليات سرت الكبرى والقوات المساندة تصدت لهجوم «الإرهابيين»، فيما لا تزال الاشتباكات تدور حاليًا فى محيط المنطقة.