الثلاثاء 21 مايو 2024

علاج تكسر الأظافر بماسك السكر وزيت الزيتون

4-3-2017 | 00:28

تعتبر الأظافر والاهتمام والعناية بها من أهم مقومات الجمال عند المرأة ، فهى تهتم كثيرا بمظهرهن وتحاول الاطلاع دائما على أحدث صيحات الموضة فى وضع المانيكور، بالإضافة إلى الاهتمام بصحة ونظافة أظافرهن فى عمل الباديكير لتظهر بأظافر قوية وجذابة ،  وقد يكون تكسر الأظافر من اكثر المشاكل التى تزعج اى سيدة لأنها تؤثر على شكل الأظافر فتضطر الى قصها لتصبح متساوية ، وللحفاظ على اظافرك سيدتى وحمايتها من التكسر ، اليكي هذا الماسك المذهل الذى سيساعدك فى الحصول على أظافر قوية .

- ستحتاجين إلى 3 ملاعق من السكر  وملعقة من زيت الزيتون وعصير ليمونة وملعقتين من الملح.

- أحضري وعاء نظيفا وقومى بخلط هذه المكونات جيدا ، ثم ضعى يدك فى الماء الدافئ لمدة 15 دقيقة ،ثم اخرجى يدك من الماء وقومى بتجفيفها .

- أحضري فرشاة أسنان قديمة لديك وضعي الخليط على اظافرك مع التدليك لمدة خمس دقائق بشكل دائري ثم اشطفيها بالماء ، يمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين بالأسبوع للحصول على نتيجة رائعة .

واليك بعض النصائح التى يمكن أن تفيدك فى الحفاظ على أظافرك وهى اولا أن تقومى بإزالة الأوساخ دائما بواسطة الفرشاة الخاصة بالأظافر بالإضافة الى عدم برد اظافرك يوميا فيكفى مرة واحدة بالأسبوع  ، ومحاولة تبديل المبرد القديم وعدم استخدامه مرة أخرى لأنه يساعد بشكل كبير فى تكسير وتحطيم الأظافر .