السبت 27 ابريل 2024

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن الترويج الإعلامي السيء لزيارة ميسي

4-3-2017 | 01:25

تقدم خالد أبو طالب _عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موجهًا ضد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة ووزير الداخلية مجدي عبدالغفار ووزير السياحة يحيى راشد. بشان الآثار السلبية الناجمة عن الترويج الإعلامى لزيارة لاعب الكرة "ليونيل ميسى" لمصر فى إطار حملة السياحة العلاجية للعلاج من "فيروس C"
وأوضح أنه على رأس هذه الآثار السلبية: "أن زيارة اللاعب المذكور لمصر والترويج لها باعتبارها من ضمن برنامج مكافحة فيروس C هو ما يترك انعكاسا سلبيًا لدى السائح الأجنبى عن مصر باعتبارها بلدا موبوءًا بهذا المرض على نحو يؤدى إلى إحجام السائحين عن زيارتها خشية إصابتهم بهذا الوباء، وكان الأولى أن تكون الحملة فى إطار دعائى لبلد يضم ثلثى آثار العالم".
وتابع: "أن المجهود الأمنى المشكور الذى قامت به وزارة الداخلية فى سبيل تأمين اللاعب وتأمين الزيارة له ما يبرره، غير أن المبالغة فى التأمين على النحو الذى ظهر على شاشات التلفاز والذى وصل إلى إخلاء منطقة الأهرامات هو ما يعكس صورة سلبية عن مستوى الأمن فى مصر قد تؤدى إلى الإضرار بالسياحة على نحو يؤدى إلى نتيجة عكسية وإعطاء صورة أن مصر غير آمنة فى ظل هذه التشديدات الأمنية".
واستطرد: "إن العشوائية فى تنظيم الحفل وإذاعة أغانى لا تمت إلى التراث المصرى المعبر عن شخصيتها وهويتها لا يتلاءم مع عمق هذه الشخصية وعظم هذه الدولة".
وحيث تنص المادة ( 212 ) من لائحة مجلس النواب على أنه " لكل عضو أن يقدم طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء ؛ أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء أو نوابهم علمًا بأمر له أهمية عامة ويكون داخلًا فى اختصاص من يوجه إليه ".
وحيث تنص المادة ( 213 ) من ذات اللائحة على أنه " مع مراعاة أحكام المادة ( 212 ) من هذه اللائحة يبلغ رئيس المجلس طلب الإحاطة إلى من وجه إليه خلال ثلاثين يومًا من تقديمه، ويدرج مكتب المجلس طلبات الإحاطة التى يتم تبليغها فى جدول أعمال الجلسة التالية لانقضاء سبعة أيام على إبلاغها بحسب أهمية وخطورة الأمور التى تتضمنها ".

    Dr.Randa
    Dr.Radwa