السبت 15 يونيو 2024

اليوم .. روما ونابولى فى لقاء الجريحين بالدورى الإيطالى

4-3-2017 | 02:00

يستضيف فريق روما نظيرة نابولى اليوم السبت فى ديربى الشمس، فى الرابعة عصرًا على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية، ضمن منافسات الأسبوع ال27 من الكالتشيو.

 

ويعود اسم ديربى الشمس إلى لون قميص الفريقين الأزرق والأحمر المخلوط بالأصفر والذي يشبه قرص الشمس في السماء ولكن كان ذلك فقط عندما كانت تجمع بين جمهور الناديين علاقة توأمة وود قوية وفقد الاسم معناه  عند إنهاء علاقة التوأمة فى 1987، وأصبحت أعمال العنف والهتافات العدائية هى سمة هذا اللقاء.

 

والتقى الفريقان فى 136 لقاء فى الدورى، فاز الذئاب فى 48 لقاء ونابولى فى مثلهم، وتعادلا فى 40 مباراة.

 

ويسعى سباليتى المدير الفنى لروما للفوز باللقاء للانفراد بالمركز الثانى والاقتراب أكثر من يوفنتوس صاحب المركز الأول بفارق 7 نقاط عن الذئاب، والاستمرار فى سلسلة الانتصارات فى الدورى بعد تحقيق الفوز فى أربعة لقاءات متتاليىة، وذلك قبل لقاء ليون الفرنسى فى ذهاب دور ال16 من الدورى الأوروبى.

ويدخل الذئاب هذا اللقاء بعد الخسارة أمام لاتسيو فى ديربى الكاس، بهدفين نظيفين.

 

بينما نابولى بقيادة  الإيطالى ماورويسيو سارى، يسعى للخروج من الكبوة التى يتعرض لها الفريق خلال الفترة الماضية، خاصة بعد الخسارة فى آخر لقاء بالدورى أمام أتلانتا، والهزيمة من يوفنتوس فى قبل نهائى الكأس بثلاثية مقابل هدف.

 

ويأمل المدير الفنى لنابولى للفوز على الذئاب، قبل لقا الإياب أمام المرينجى فى دور ال16 من الشامبيونزليج، بعد الخسارة فى لقاء الذهاب بثلاثية مقابل هدف.