الأربعاء 3 يوليو 2024

وزير الصناعة يزور مجمع مرغم للصناعات البلاستيكية.. اليوم

4-3-2017 | 08:45

 كتبت - ملاذ الحكيم

 يزور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية، بالإضافة إلى 4 مصانع فى برج العرب.

 

كانت وزارة التجارة والصناعة، ومحافظة الإسكندرية، قد وقعتا عقد اتفاق تعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يشمل حق انتفاع استغلال مجمع صناعى بطريق البتروكيماويات بمنطقة مرغم بالمحافظة لمدة 30 عامًا، قابلة للتجديد.

 

وينص العقد الموقع فى أول سبتمبر 2016 على "تولى وزارة الصناعة عملية الطرح للمستثمرين بنظام حق الانتفاع، كأحد الوسائل الهامة لرفع القدرة التنافسية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والنهوض بالمستوى الاجتماعى والاقتصادى للمنطقة".

 

يشار إلى أن مجمع مرغم للبلاستيك تم إنشاؤه منذ أكثر من 12 عامًا، لنقل المسابك خارج الكتل السكنية بالمحافظة، وظل مهجورًا إلى أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهاته بدعم وتطوير المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والاستفادة من المجمع وتحويله إلى مدينة لصناعة البلاستيك على أسس علمية حديثة.

 

وتبلغ استثمارات المشروع نحو 75 مليون جنيه، ويصل عدد وحدات العنابر الجاهزة بالمدينة إلى 30 وحدة باستثمارات 50 مليون جنيه منذ إنشائها.

    الاكثر قراءة