الجمعة 27 سبتمبر 2024

محمد سويد المرشح بـ"الصحفيين": تسلمت قرارا بافتتاح "مكتب تموين"

4-3-2017 | 15:57

حنان أحمد

قال محمد سويد نائب رئيس تحرير روزاليوسف والمرشح لمجلس نقابة الصحفيين تحت السن ان الدكتور على  المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اصدر قرارا بافتتاح مكتب دائم بمقر نقابة الصحفيين  لإصدار وحل مشكلات كروت التموين الذكية وإتمام عمليات الفصل الاجتماعي واستخراج بدل لبطاقات التموين والخبز التالفة للصحفيين وأسرهم المستحقين لهذه الخدمات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سويد اليوم السبت عقب لقائه خالد ميري القائم بأعمال نقيب الصحفيين لتسليمه نسخة رسمية من القرار لتفعيله في أقرب وقت ممكن.

وقال سويد إن القرار صدر عقب اجتماع له بالوزير تفهم خلاله المشكلات التى تواجه الصحفيين المغتربين وأسرهم وصعوبة الرجوع إلى محل الميلاد أو مكتب التموين المقيدين به لاستخراج بدل للبطاقات التالفة أو الفصل الاجتماعي.

وأشار الدكتور على المصيلحي -بحسب ما نقله سويد-  إلى أن نقيب الصحفيين الأسبق  مكرم محمد أحمد سبق وأن طلب منه انشاء مكتب لخدمات الصحفيين المتعلقة ببطاقات التموين فى عام 2008 وتمت الاستجابة له آنذك ثم توقف لافتًا إلى أن ذلك يأتى فى إطار الدور الخدمى لوزارة التموين والتجارة .

وشدد محمد سويد على حتمية تبنى نقابة الصحفيين قضية التمكين الاقتصادى والاجتماعي لأعضاء النقابة فى ظل تدنى أجورهم لافتًا إلى أن هذا الدور لا يقل أهمية عن دور النقابة فى الدفاع عن قضايا الرأي وحرية التعبير .

وكشف سويد عن مساع لدى العديد من الجهات لتنفيذ عدة محاور من برنامجه الانتخابي سوف يعلن عنها قبل موعد الانتخابات القادمة المقررة 17 مارس، مؤكدا أنه لن يتاخر عن خدمة الجماعة الصحفية التى يشرف بالانتماء اليها، سواء من داخل مجلس نقابة الصحفيين أو من خارجه .