الأربعاء 26 يونيو 2024

برلماني يتقدم ببيان عاجل حول تجاهل مطالب الأطباء بتطوير مستشفى الإسماعيلية العام

19-1-2017 | 23:23


تقدم النائب أشرف عمارة، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل الى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجها لوزير الصحة بشأن تجاهل الأطباء فى خطة تطوير مستشفى الإسماعيلية العام.
وقال عمارة في تصريحات صحفية، قامت الجمعية العمومية لنقابة الأطباء بالاسماعيلية بالدعوة إلى اجتماع طارئ بمقر المستشفى، احتجاجا على ما وصفه الأطباء بتجاهلهم في خطة تطوير المستشفى العام المقرر بدء تنفيذه.
وتابع، هناك 58 طبيبا من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة من العاملين بالمستشفى العام، طالبوا بعقد الاجتماع بعد تجاهلهم وعدم مشاركتهم وإدارة المستشفى ، في قرار التطوير، حيث رفضوا بعض قرارات النقل الخاصة بسكن الأطباء دون توفير بديل، ونقل قسم الأطفال وتوزيعه على أكثر من قسم.
وطالب عمارة، بضرورة التوصل إلى رؤية توافقية مشتركة بين مديرية الصحة وإدارة المستشفى والأطباء، للاستفادة من مبلغ التطوير البالغ نحو 390 مليون جنيه، وتحديد أولويات التطوير ومدى استفادة المرضى وبحث مقترحات الإدارة بنقل قسم الكلى الصناعية خارجه، مشددا على أن جموع الأطباء ليسوا ضد التطوير ويشكرون الرئيس والدولة على توفير المبلغ.
وطالب، استشارى المشروع والشركة المنفذة لتطوير المستشفى بتوضيح خطة التطوير وجدول زمنى لها، لاسيما أن المبنى مازال حديثا، كما طالب مديرية الصحة بتفاصيل خطة الإخلاء والتطوير كاملة، رافضا النقل المفاجئ غير المدروس، خاصة أن المستشفى يخدم منطقة القناة وسيناء.