السبت 22 يونيو 2024

الأب بطرس دانيال: "الكاثوليكي" يحتفي بنجومنا الراحلين

19-1-2017 | 23:30

كتب ـ محمد كساب

أكد الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي، أن المركز استقر على عدد من الأفلام، التي ستشارك فى الدورة الخامسة والستين، والتي تنطلق 24 فبراير المقبل، وتستمر حتى 3 مارس، ويتنافس بها خمسة أفلام على حصد جوائز المهرجان.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم" أن العام الماضي شهد طرح 42 فيلما اختارت لجنة المشاهدة المكونة من الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان، د. ميشيل ماهر، مجدي سامي خمسة أفلام فقط هى (لف ودوران) بطولة أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، إخراج خالد مرعي، (نوارة) بطولة منة شلبي، إخراج هالة خليل، (هيبتا) بطولة ماجد الكدواني، وجميلة عوض، إخراج خالد مرعي، (البر الثاني)، إخراج علي إدريس، (يوم للستات) بطولة إلهام شاهين، إخراج كاملة أبوذكري.
وأوضح أن لجنة التحكيم هذا العام برئاسة المخرج الكبير داود عبد السيد وعضوية كل من لطفي لبيب، هنا شيحة، منال سلامة، د. رمسيس مرزوق، السيناريست كرم النجار، د.إيناس عبد الدايم ، الناقدة خيرية البشلاوي
.
ويقام على هامش المهرجان يوما لتكريم وتأبين الفنانين الراحلين في 2016 منهم محمود عبد العزيز، كريمة مختار، محمد خان وغيرهم، عرض فيلم تسجيلي عن مشوارهم، وتنظيم ندوة للحديث عن حياتهم وإبداعهم. وإصدار كتب عن سيرهم الذاتية، ويقام عقب كل فيلم ندوة مع صناعة بحضور الجمهور والنقاد .
وعن المكرمين هذا العام أكد أنه لم يستقر على الأسماء حتى الآن.

 

    الاكثر قراءة