الأحد 2 يونيو 2024

أسر ضحايا الطائرة الماليزية يدشنون صندوقًا لإعادة البحث عن ذويهم

4-3-2017 | 18:58

وكالات:

نظمت أسر ركاب الطائرة الماليزية المفقودة (رحلة جوية إم إتش 370) حدثًا تذكاريًا في كوالالمبور اليوم، معلنة عن تدشين صندوق خاص لجمع الأموال من أجل إعادة البحث عن الطائرة.

وفي الثامن من مارس المقبل، ستحل الذكرى السنوية الثالثة لفقدان الطائرة وهي من طراز بوينج وفقدت بعدما أقلعت من بكين في طريقها إلى كوالالمبور وعلى متنها 239 شخصا.

وضم الحدث التذكاري الذي تم تنظيمه في مركز تسوق، عددًا من المعروضات الفنية لفنانين محليين كما تم إلقاء كلمات من جانب خبراء دوليين، بالإضافة إلى نعي الضحايا من جانب أقرباء لهم في كل من فرنسا وأستراليا والهند والصين.

يذكر أن البحث عن الطائرة المفقودة توقف رسميا في 17 يناير من العام الجاري.

وقالت جاكيتا جونزاليس، زوجة المشرف على الرحلة الجوية المفقودة، في تصريح لصحيفة «ذا ستار» إنها شعرت بالغضب عندما سمعت نبأ توقف البحث.

وذكرت جريس ناتان، محامية في ماليزيا كانت والدتها على متن الطائرة: «اليوم وبعد ثلاثة أعوام لم أكن أتوقع مطلقا أن أكون هنا. لم أكن أرغب في أن أكون هنا مجددا، لكن هنا أنا أتساءل عن سبب توقف البحث في هذا الوقت».

وقال مدير الإدارة الأسترالية التي تولت قيادة المهمة الموقوفة إن حطام الطائرة على الأرجح موجود في شمال منطقة البحث الرسمية بالمحيط الهندي، مما حفز الآمال مجددا بأن تكون هناك فرصة جديدة للعثور على الطائرة.

وبحسب صحيفة «نيو ستريتس تايمز»، رحب وزير النقل الماليزي ليو تيوند لاي بتدشين الصندوق الخاص للبحث عن الطائرة.

وحتى الآن، تم العثور على نحو 27 قطعة حطام بما في ذلك قطعتان تم العثور عليهما في جنوب إفريقيا قبل أسبوعين، يعتقد أنها تابعة للطائرة المفقودة.