الثلاثاء 21 مايو 2024

اعتذارات النجوم تربك حسابات المنتجين قبل رمضان

20-1-2017 | 00:24

كتب ـ موسى صبري

 

حالة من التخبط والفوضى أصابت بعض المنتجين بعد تقديم النجوم سلسلة من الاعتذارات لأعمال رمضان المقبل، ما وضعهم في مأزق وحرج لإيجاد البديل، خاصة أن هناك بعض الأدوار التي رسمت خصيصا لبعض النجوم والنجمات، الأمر الذي يجعل المنتج يعيد حساباته مرة أخرى ويرتب أوراقه حول هذه الأعمال، وأيا كانت التفاصيل التي تتم بعد ذلك إلا أن العمل في مجمله يتأثر بكل التغييرات، التي طرأت على هذه الأعمال الدرامية.


واعتذرت النجمة يسرا عن بطولة مسلسل "الزئبق" مع النجم كريم عبدالعزيز بسبب طبيعة الدور والشخصية التي تقدمها في دور ظابط إسرائيلي، واختلفت مع المخرج والمنتج وائل عبدالله حول نهاية المسلسل، ما دفعها للاعتذار عنه نهائيا.

 

كما اعتذرت الفنانة أنوشكا عن نفس الدور ويبحث حاليا المنتج عن إيجاد بديل لهما وإسناد الدور لآخريات، كما اعتذرت الفنانة  منة فضالي عن المسلسل بسبب صغر مساحتها فيه، مؤكدة أنها لعبت دور البطولة من قبل مع نفس الشركة، ولم تتنازل عن مساحة الدور.
كما اعتذرت الفنانة آيتن عامر عن مسلسل "أفراح إبليس" بسبب خلافات على الأجر مع الشركة المنتجة، والتي طالبتها بدفع أجر 3 ملايين جنيه، الأمر الذي رفضته الشركة، وتسبب في رفض آيتن لخوض التجربة نهائيا.
من ناحية أخرى اعتذرت الفنانة الشابة أمينة خليل عن مسلسل "اللهم إني صائم"، من بطولة مصطفى شعبان، ورفضت تجسيد دور زوجة بطل العمل بسبب خوضها تجربة البطولة لأول مرة بمفردها من خلال مسلسل "لا تطفئ الشمس" في رمضان المقبل.

واعتذرت ريم مصطفى أيضا عن المشاركة في مسلسل "فوبيا" مع النجم خالد الصاوي بسبب تعرضها لظروف صحية في رمضان الماضي، وأجلت مشاريعها الفنية لحين شفائها نهائيا.


في الوقت نفسه اعتذرت الفنانة فريال يوسف عن مشروعين دراميين جملة واحدة، إحداهما مع النجم خالد الصاوي في مسلسل "فوبيا"، والآخر مع النجم طارق لطفي في مسلسل "بين عالمين" وجارٍ إيجاد بديل لها لانشغالها في تصوير مسلسل "الضاهر" مع النجم محمد فؤاد.


وتسبب اعتذار المخرج إسلام خيري عن تنفيذ مسلسل "أبيه فتحي" للنجم الكوميدي محمد هنيدي من خروج المسلسل من السباق الرمضاني 2017 لعدم إيجاد بديل له حتى الآن، وفضل خيري تولي مهمة أخرى مع الفنان عمرو يوسف في رمضان المقبل.

وواجه مسلسل "الحلال"، الذي تقوم ببطولته النجمة سمية الخشاب سلسلة من الاعتذارات، بدأت بالفنانتين رانيا يوسف وروبي وغيرهما من النجمات، واعتذر مؤخرا بيومي فؤاد عن المسلسل، وحل بديلا له أحمد بدير، كما اعتذر المخرج أكرم فريد هو الآخر عن نفس المسلسل ليحل بديلا له المخرج أحمد شفيق.


وتراجعت الفنانة هنا الزاهد عن المشاركة في مسلسل أحمد مكي الجديد "خلصانة بشياكة"، بطولة شيكو وهشام ماجد لتكرار الشخصية، التي لعبتها من قبل، ليبحث منتج العمل عن غيرها هذه الأيام لتصوير العمل للحاق به رمضان المقبل.


كما انسحب الفنان وليد فواز عن المشاركة في مسلسل "الجماعة 2"، وتراجع المؤلف مدحت العدل عن كتابة مسلسل "الشهرة" لعمرو دياب، واعتذرت أيضا الفنانة ياسمين صبري عن نفس المسلسل لصغر مساحتها فيه.


واعتذر المؤلف أيمن بهجت قمر عن كتابة مسلسل "مرزوق وإيتو" من بطولة الفنان محمد رمضان لانشغاله بأعمال فنية أخرى رغم كتابة الأخير له فيلمه "آخر ديك في مصر"، الذي سيعرض خلال أيام في دور العرض، كما اعتذرت النجم سمية خشاب عن تصوير مسلسل "حدائق الشيطان 2" لانشغالها بتصوير مسلسل "الحلال" الذي تخوض به الماراثون الرمضاني في 2017، واعتذرت الفنانة الشابة مي عمر عن بطولة "حكايات بنات 2" لانشغالها بالتصوير مع عادل إمام في مسلسل رمضان المقبل.


كما اعتذرت النجمة لبنى عبدالعزيز عن بطولة مسلسل "الضاهر"، وأكدت لنا أن هناك خلافات بينها وبين المخرج حول وجهات النظر في العمل والترتيبات لتحل الفنانة رغدة بديلة لها، كما اعتذرت الفنانة مادلين طبر عن نفس المسلسل لانشغالها بمشاريع فنية أخرى.