الخميس 16 مايو 2024

"النمنم" يطالب باستخدام جماليات الفن لمحاربة "قوى الظلام"

4-3-2017 | 20:55

اختتم حلمي النمنم وزير الثقافة، منذ قليل، فعاليات الدورة الـ٢٢ من "سمبوزيوم أسوان الدولي" لفن النحت بحضور اللواء مصطفي حجازي محافظ اسوان والفنان المؤسس للسمبوزيوم آدم حنين، ود.أحمد عواض رئيس صندوق التنمية الجهة المنظمة، والفنان ناجي فريد القوميسير العام .

وبعد تفقد الأعمال الفنية النحتية بالمتحف المفتوح وتوزيع شهادات التقدير وميدالية الدورة علي الفنانين المشاركين، أعلن "النمنم" عن رغبة وزارة الثقافة في دعوة عدد أكبر من الشباب تحت سن الـ ٣٥ خلال الدورة المقبلة قائلا :"بدلا من دعوة ستة من الشباب فقط سنقوم العام المقبل اكثر من ١٢او ١٨فنانا شابا".

واستكمل كلمته بضرورة ان تضم الدورات المقبلة فنانات نحاتات فهو يري أن المرأة هي التي تملك القدرة علي بناء الوطن ، مضيفاً :"العام الماضي شاركت فنانة من محافظة المنوفية لكننا نأمل ان نري شابات فنانات من كل محافظات مصر ".

وشدد علي ضرورة التعاون مع كافة محافظات ومدن وميادين مصر لمحاصرة كل عناصر القبح والظلام واستخدام جماليات الفن للقضاء عليها.

ومن جانبه طالب اللواء مجدي حجازي محافظ اسوان ضرورة إقامة احتفالية مماثلة وقت افتتاح الدورة الجديدة من سمبوزيوم ودعوة ممثلين من كافو وسائل الاعلام حتي يتسني للجمهور التعرف علي فعاليات الملتقي وزيارته طوال ايام انعقاده .

وخلال حفل الختام تم الإعلان عن انضمام سمبوزيوم اسوان الي اتحاد العالمي لسمبوزيومات فن النحت "أيسا" لاتاحة الفرصة امام النحاتين من مختلف دول العالم التواصل مع سمبوزيوم أسوان ومع النحاتين المصريين.

ويشارك في الدورة خمس فنانين أجانب هم خوسية كارلوس ميلان" أسبانيا"، فاليري جيكيا" جورجيا"، كلاوس ف هنسيكر" ألمانيا"، ليو يانج" الصين"، هيروكي اساكاوا" اليابان" ، ومن خمس من الفنانين المصريين هم تريز انطوان لويس، ريم اسامة، علي سعد الله علي ، ماجد ميخائيل، ومن ورشة العمل ستة من الفنانون الشيماء درويش، أحمد مجدي، تامر رجب، عبد المجيد اسماعيل، علا موسي، شروق هلال.