السبت 18 مايو 2024

كوت ديفوار والكونغو بين حلم التأهل والتمسك بالأمل في أمم أفريقيا

20-1-2017 | 00:56

يلتقي منتخب كوت ديفوار ونظيره الكونغو الديمقراطية في لقاء الجولة الثانية بالمجموعة الثالة بكأس الأمم الأفريقية اليوم الجمعة في النسخة الحادية والثلاثين المقامة بالجابون.

ويسعى كوت ديفوار لاستعادة الأمجاد بعد التعادل السلبي الذي حققه في المباراة الأولى أمام توجو؛ كي يستطيع أن يكمل مشوار «الكان».

ورغم الأداء الباهت للأفيال الإيفوارية إلا أنه استطاع تحقيق رقم قياسي سُجِل باسمه في تاريخ البطولة، فيعتبر هو المنتخب الوحيد الذي خاض بطولة كاملة دون أن يدخل مرماه أي هدف في عام 2012، بالرغم من خسارة اللقب أمام نظيره الزامبي بركلات الترجيح .

وسيواصل المدير الفني للأفيال ميشيل دوسييه الاعتماد على نجوم فريقه المتمثلين في، ويلفريد بوني (ستوك سيتي)، إريك بايلي (مان يونايتد)، لامين كوني (سندرلاند)، ماكس جاردل (بورنموث)، فضلًا عن زاها نجم الدوري الإنجليزي.

على الجانب الآخر يتطلع المنتخب الكونغولي لتحقيق الفوز كي ينتزع بطاقة التأهل لدور الـ 8، بعد تحقيق الفوز في اللقاء الأول على نظيره المغربي بهدف نظيف.

وسيعتمد مدرب الكونغو على مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال : كاروف باكوا وثيوا سابوكولو وجوردان ماسينجو وأوبامبو وإسماعيل أنكوبو وبيفوما وإيبارا وجانفولا.

تاريخ مواجهات الفريقين : 

التقى كوت ديفوار ونظيره الكونغو الديمقراطية 4 مرات بكأس الأمم، حقق أفيال كوت ديفوار الفوز مرتين، وحقق الكونغو الديمقراطية الفوز مرة واحدة، كان التعادل هو الحاسم في اللقاء الرابع.
 

    الاكثر قراءة