الخميس 16 مايو 2024

800 انتهاك حوثي ضد المدنيين بـ«البيضاء»

4-3-2017 | 22:34

كشف تقرير حقوقي يمني، عن أن مليشيات الحوثي، والرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، ارتكبت أكثر من 800 انتهاك ضد المدنيين، بمحافظة البيضاء، أبرزها قتل 28 شخصا، بمديرية «القريشية». 

وذكر التقرير، الذي أصدرته منظمة «عين»، لحقوق الإنسان اليوم السبت، أن الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات، في منطقة «زوب»، بالمديرية، توزعت بين القتل، والاختطاف، والاعتقال التعسفي، وتدمير المنازل، وتهجير السكان، وإتلاف الممتلكات.

وقال التقرير: «انتهاكات المليشيات، أدت إلى مقتل 28 مدنيا، بينهم أطفال، وإصابة 44 آخرين، كما تم توثيق مائة حالة اختطاف، واعتقال تعسفي، منها 52 حالة، طالت أهالي المنطقة، و48 حالة طالت عمالا وافدين يعملون في المزارع»، موضحا، أن 279 منزلا تعرضوا للتدمير من قبل المليشيات، منها 5 منازل تم تسويتها بالأرض، و59 منزلا هُدمت أجزاء كبيرة منها، وأصبحت غير صالحة للسكن، و215 منزلا تضررت بشكل جزئي، فضلا عن تدمير 3 مدارس، و7 آبار مياه، وإحراق محطة وقود.

ولفتت المنظمة، إلى أنه تم تسجيل نزوح 350 أسرة، إلى المناطق المجاورة، وإلى مدينة «رداع»، فرارا 

من انتهاكات المليشيات، مبيّنة أن عشرات الانتهاكات التي تم توثيقها، تضمنت إتلاف المليشيات عددا من المزارع، التي يعتمد عليها المواطنون في العيش، وأدى ذلك إلى تعطيل العمل فيها، إضافة إلى خسائر قدرت بملايين الدولارات.