الأحد 2 يونيو 2024

الجزائر وتونس تستعدان للتوقيع على اتفاق التعاون الأمنى

4-3-2017 | 23:02

وكالات:

كشف الوزير الجزائرى للشئون المغاربية والاتحاد الإفريقى وجامعة الدول العربية، عبدالقادر مساهل، عن أن بلاده ستوقع مع تونس على اتفاق للتعاون الأمنى الأسبوع المقبل، بمناسبة انعقاد الدورة 21 للجنة المشتركة الكبرى فى العاصمة التونسية.

وأوضح مساهل، خلال افتتاح الدورة 19 للجنة المتابعة الجزائرية التونسية، اليوم: "هذا الاتفاق سيعزز مسعانا للتشاور حول تسوية الأزمات التى تعصف بالمنطقة لا سيما فى ليبيا".

وأضاف: "الاتفاق سيمكننا من مضاعفة جهودنا فى التقريب بين مختلف الأطراف الليبية، بما يضمن المصالحة الوطنية عبر الحوار الليبى - الليبى الشامل دون تدخل، فى إطار الحل السياسى المنشود والمبنى على مسار التسوية الذى ترعاه الأمم المتحدة".

وأكد مساهل، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن العمل المشترك بين البلدين بلغ فى جانبه الأمنى "مستوى رفيعا، لاسيما فى ميدان التكوين وتبادل المعلومات بما يعزز قدراتهما فى مواجهة مختلف أخطار وتهديدات الإرهاب والجريمة المنظمة.

كما اعتبر الوزير التونسى للشئون الخارجية خميس الجهيناوى، أن الاتفاق الذى سيتم التوقيع عليه الأسبوع المقبل فى تونس سيكون تكريسا وتجسيدا للتعاون الأمنى والعسكرى الهام بين البلدين.