السبت 8 يونيو 2024

وصفات سحرية لاستخدام قشر الفاكهة في التنظيف

5-3-2017 | 03:18

لن ترمي قشور الفاكهة أو الخضروات من اليوم، فيمكنكِ استخدامها في التنظيف والأعمال المنزلية، فهي فعالة وطبيعية، ولا تحتوي على مواد كيميائية تضرك أو تضر أطفالك .

قشر الموز

يُستخدم قشر الموز في تنظيف العديد من الأشياء الهامة بمنزلك، مثل الفضة وأوراق النبات المنزلي، من خلال دعكها من الناحية الداخلية للقشرة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في تنظيف الأسنان أيضًا .

قشر الليمون

قومي بغلي الماء وضعي قشر الليمون ومعلقتين من عصير الليمون، واتركيهم خمس دقائق على النار، ثم قومي باستخدام الماء في تنظيف خلاطات الأحواض، فهي تساعد في إزالة البقع الجيرية .

قشر البرتقال

يساعد قشر البرتقال في غسل الميكرويف بطريقة مذهلة، أحضري وعاءً به كوبان من الماء، وضعي قشر البرتقال، ثم قومي بتشغيل الميكرويف، وضعي الوعاء بداخله، واتركيه خمس دقائق، وبعد الانتهاء قومي بمسح الميكرويف بقطعة من القماش، وستجدين سهولة في نزع الأوساخ والدهون ، بالإضافة إلى أنه يمكنكِ استخدامه في تعطير المنزل من خلال غليه في الماء مع القرفة وأوراق النعناع .

قشر الخيار

يساعدك في التخلص من الخربشات الموجودة على الجدران من خلال دعكها جيدًا، وأيضًا يمكنكِ دعك مفصلات الأبواب به للتخلص من صريرها المزعج .