الخميس 23 مايو 2024

وزيرة الهجرة تشهد انطلاق برنامج تعزيز قدرات المؤسسات والأفراد على مواجهة الأزمات

5-3-2017 | 10:53

في إطار متابعة وتنفيذ توصيات المؤتمر الوطني الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج،  بدأت اليوم الدورة الأولى في إدارة الأزمات والمخاطر،  برعاية الوزيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتي يقدمها المهندس أحمد رياض، الخبير الدولي في المرونة المؤسسية واستمرارية الأعمال وإدارة المؤسسات.

في كلمتها  في افتتاح الدورة  أعربت الوزيرة عن سعادتها، وعن تقديرها لدور العلماء  والخبراء وبذلهم الجهد والوقت لمتابعة التوصيات والعمل على تنفيذها، وعلى دور المهندس أحمد رياض الذي سعي لتوفير كافة الإمكانات لتقديم هذه الدورة التى تعد الأولي من نوعها على مستوي العالم العربي.

 وأضافت أنها على ثقة من استفادة هولاء الشباب بمضمون هذه الدورة، وخاصة أن هولاء الشباب هم البداية لتسليم الراية بعد ذلك ليس فقط  لشباب اخرين  بل لمؤسسات الدولة أيضا، لنستفيد من مفهوم  المرونة المؤسسية وإدارة الأزمات على أسس علمية ومنهجية.

 وأثنت مكرم على التنوع المتواجد بين المشاركين، مشيرة الي ان الوزارة  تواصلت  مع مؤسسة الرئاسة ،لاختيار 10 من الشباب خريجي   البرنامج الرئاسي للتأهيل والقيادة، كما تم اختيار5 من أوائل الجامعات على مستوى الجمهورية للمشاركة فى هذا البرنامج الذي يستمر لمدة 5 أيام يتم خلالها تدريب المشاركين على تقديم خطط عاجلة تتسم بالمرونة والفاعلية؛ لتحسين أداء العمل في ظل أصعب الظروف وأعقدها، كل هذا ضمن التزام كامل بالأجواء التشريعية والقانونية والتنظيمية التي تحيط بجهة العمل، مشيرة إلى أنه سيتم منح المتدربين شهادة معتمدة من معهد استمرارية الاعمال بإنجلترا.

 ومن جانبه قال أحمد رياض الخبير الدولي في مجال استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات، أنه فخور بهذة الفرصة التي إتاحتها وزارة الهجرة، فهذة المنحة هي الأولى من نوعها التي يتم تطبيقها في مصر، وهي أحد توصيات المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر فى الخارج "مصر تستطيع"  الذي نظمته وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

 وأضاف أنه يؤمن إيمانا مطلقا بقدرة العقليات المصرية على استيعاب تلك التدريبات والتفوق فيها، بما يخلق كوادر مصرية قادرة على مواجهة الأزمات والتعاطي معها بأساليب علمية ممنهجة، قائلا هولاء الشباب المشارك سيكونوا هم فريق العمل بعد ذلك عند التعامل مع الدولة فى مجال المرونة المؤسسية.

وأشار رياض أنه يعد مكافأت للمتفوقين في التدريب بتوفير ثلاث فرص توظيف  في مؤسسة استمرارية بدبي .