الأحد 20 اكتوبر 2024

أول شبكة توصيل محتوى موحدة عبر الشرق الأوسط

5-3-2017 | 16:08

وقعت "مجموعة اتصالات" و"إريكسون" مذكرة تفاهم لنشر شبكة توصيل محتوى موحدةUDN ، هى الأولى من نوعها عبر الشرق الأوسط.

وتساهم منصة توزيع المحتوى الجديدة فى تجميع إمكانات وقدرات الشبكة فى المجال العام، ما يتيح تعزيز الخدمات واستثمارها بوسائل جديدة وفعالة.

وستساهم شبكة توصيل المحتوى الموحدة فى تمكين مزودى الخدمات من تطوير عمليات توصيل المحتوى المستقل (OTT) ومحتوى الفيديوهات بجودة عالية، وبالتالى ستكون "مجموعة اتصالات" قادرة على تلبية احتياجات كل من مزودى الخدمات والمحتوى فى أسواقها.

وقال الرئيس التنفيذى لقطاع التكنولوجيا فى "مجموعة اتصالات" الدولية حاتم بامطرف: "ساهم نمو الطلب على تقنيات مشاهدة المحتوى الرقمى والفيديوهات عالية الجودة فى تدشين عصر جديد من عمليات توصيل المحتوى، وبالتأكيد سيتيح لنا التعاون مع إريكسون فى مجال نشر محتوى عال الجودة، تزويد عملائنا بمشاهدة فيديوهات عالية الجودة من خلال تجربة توصيل سلسة ومميزة، الأمر الذى سيساهم بدوره فى تعزيز ريادتنا على مستوى المنطقة".

وتركز رؤية "إريكسون" على السعى لتعزيز التعاون بين منظومة متكاملة من مشغلى الخدمات ومزودى المحتوى الرقمى، بهدف تبادل الخبرات والتقنيات الأحدث التى ستثرى تجربة المستخدمين.

وسيتيح تعاون الشركتين توليد المزيد من الإيرادات وتطوير نماذج الأعمال من خلال تقديم خدمات جديدة لتعزيز مستوى الابتكار وتخفيض النفقات وتوفير الوقت والجهد اللازم لتجهيز الأسواق لاستقبال خدمات جديدة، حيث تخططان لنشر حلول شبكة التوصيل الموحدة فى عام 2017.

وقال رئيس وحدة خدمة عملاء اتصالات العالمية فى "إريكسون الشرق الأوسط" بيتر جارتبى، إن إطلاق حلول شبكة التوصيل الموحدة يمثل نموذجا جديدا ومميزا فى العالم الرقمى، حيث تقدم هذه الحلول مزايا عديدة لجميع الجهات المسئولة عن توفير خدمات المحتوى عبر المنطقة.