الأربعاء 29 مايو 2024

بقيمة 15 مليون جنيه .. إنهاء أزمة معاش 250 عاملًا من "طنطا للكتان"

5-3-2017 | 16:41

أكد القيادي العمالي بشركة طنطا للكتان جمال عثمان، أنه تم التوصل إلى حل نهائى لأزمة 250 عاملًا من عمال شركة طنطا للكتان، خلال الاجتماع الذى تم مع الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام.

وأضاف القيادى العمالى، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الهلال اليوم"، أنه تم الاتفاق على تسوية أوضاع 240 عاملًا (معاشًا مبكرًا) بقيمة إجمالية 15 مليون جنيه وإعادة 10 عمال فقط للعمل.

ولفت إلى أنه قد تم خلال الاجتماع حسم الجدل المثار بين وزارة المالية والشركة القابضة للصناعات الكيماوية حول من سيتحمل تكلفة التسوية، إذ تقر الشركة القابضة أن وزارة المالية هى المسئولة عن صرف تلك التسوية ووزارة المالية كانت ترى أنها كانت مسئولة فقط عن دفع الرواتب لحين توفيق أوضاع الشركة، وأن الشركة القابضة تحقق فائض أرباح، وبالتالى هى المختصة بدفع التسوية.

وأشار "عثمان" إلى أن الدكتور أشرف الشرقاوى أكد خلال الاجتماع أن القرار ليس قرار فرد واحد، ولهذا تم التأجيل حتى أول جمعية عمومية للشركة القابضة للصناعات الكيماوية والتى ستنعقد خلال شهر أبريل؛ لاتخاذ القرار طبقًا للموازنات التقديرية للجمعية، على أن يتم خلالها إنهاء الخلاف بشكل نهائى.