الإثنين 17 يونيو 2024

ويل سميث ليس الأول.. هؤلاء النجوم زاروا مصر

5-3-2017 | 18:59

تكررت زيارات المشاهير لمصر خلال الفترة الأخيرة، بعدما أصبحت البلاد مقصدا سياحيا مميزا سواء لنجوم الفن أو الرياضة أو غيرهم.

كانت النجم الأمريكى ويل سميث، أحدث الزائرين لمصر  من المشاهير، حيث حضر مع عدد من أفراد عائلته فجر اليوم، وأجروا جولة فى منطقة الأهرامات بصحبة وزير الآثار الأسبق الدكتور زاهى حواس، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع أبو الهول، فى تواجد حظى بمتابعة إعلامية كبيرة.

وخلال الزيارة، أبدى ويل سميث سعادته بروعة الأهرامات التى يزورها للمرة الأولى، مؤكدا إعجابه الشديد بعظمة الحضارة الفرعونية، ووعد بأن تكون الزيارة المقبلة له فى محافظة أسوان، حسب تضريحات زاهى حواس.

أسطورة برشلونة

وقبل نجم هوليوود، زار أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسى البلاد الشهر الماضى، للترويج لمصر سياحيا، ودعم الحملة التى ترعاها إحدى الشركات الكبرى فى مجال علاج مرضى فيروس الكبد "سى"، تحت شعار "عالم خال من فيروس سى"، حيث التقط صورا تذكارية فى منطقة الأهرامات، التى أقيم داخلها حفل على شرف حضوره.

مورجان فريمان

وفى 2015، زار النجم الأمريكى مورجان فريمان مصر، لتصوير الفيلم الوثائقي "قصة الإله"، ووجد ترحيبا شعبيا كبيرا خلال تفقده المعالم السياحية فى المتحف المصرى، وشارع المعز، ومسجد الحسين، وكورنيش النيل، كما جلس على مقهى "الفيشاوى"، والتقط الصور التذكارية مع عدد من المواطنين.

فان ديزل

نجم أفلام الحركة العالمى فان ديزل زار البلاد أيضا، وقام بجولة تنزه فى الأهرامات، كما سافر إلى الإسكندرية، ونشر تفاصيل الزيارة بالكامل موثقة بالصور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

فان دام

إبان ثورة 25 يناير، حرص نجم أفلام الأكشن جون كلود فان دام على المجىء إلى مصر، ومشاهدة المعالم السياحية، كما زار "ميدان التحرير"، وأجرى حوارا مطولا حينها مع إحدى القنوات المصرية.

نجمة "تيتانيك"

فى أبريل 2012، حضرت نجمة فيلم "تيتانيك" الشهير البريطانية كيت وينسلت إلى مصر، في زيارة استغرقت عدة أيام، تجولت خلالها فى المعالم السياحية وزارت محافظة الأقصر.

إل جاكسون

وتواجد الممثل صامويل إل جاكسون للمشاركة فى فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وفاجأ الحضور بدخول ندوته حاملا علم مصر، الذى حرص على شرائه بنفسه من أحد الباعة المتجولين فى الشارع، حرصا على دعم مصر فى تصفيات كأس العالم فى ذلك الوقت، كما أعرب عن سعادته بزيارة الأهرامات، وأشاد بجو البلاد.

أميتاب باتشان

زار النجم الهندى المخضرم أميتاب اتشان مصر أكثر مرة، الأولى عام 1991 لحضور مهرجان القاهرة السينمائى، وتكررت زيارته إلى التى كانت آخرها فى عام 2015، بهدف تنشيط السياحة فى مصر بجهود من هيئة تنشيط السياحة.

القائمة تطول

كما زار البلاد عدد آخر من النجوم أبرزهم شاكيرا، وتوم هانكس، وسلمى حايك، وأنجيلينا جولى، وبراد بيت، وجورج كلونى، والممثل الهندى أكشاى كومار، والمطرب العالمى إنريكى إجليساس، وآخرون.