السبت 18 مايو 2024

رئيس "المحلة" يوجه المستشفيات بالتخلص من النفايات بشكل آمن

20-1-2017 | 13:06

وجَّه تامر أبوالنجا، رئيس مجلس مدينة المحلة الكبرى، اليوم الجمعة، مديري المستشفيات العامة والخاصة بضرورة التخلص من النفايات الطبية بشكل آمن حفاظا على صالح المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس المدينة بحضور مسؤولي العلاج الحر ومديري المستشفيات العامة والخاصة بالمدينة والإدارات الصحية أول وثان المحلة ومسؤولي شركة "جرين تك" والمشرفة على تشغيل مصنع تدوير القمامة.

وأفاد رئيس المدينة بأن مسؤولي وقيادات جهاز النظافة بمجلس المدينة رصدوا النفايات الطبية الخطرة وإلقائها بنفايات القمامة، مشيرا إلى حالات من بعض المستشفيات بها نفايات طبية ملقاة في نفايات عادية ورصدها داخل مصنع تدوير القمامة أثناء أعمال التدوير والغربلة.

وشدد رئيس المدينة على ضرورة كشف هذه الحالات واتخاذ إجراءات قانونية بعمل محاضر لتلك المستشفيات والتشديد الدائم من قبل رئيس المدينة بعدم التهاون في أي حالة مخالفة، مشيرا إلى أهمية إرسال خطابات لجميع المستشفيات العامة والخاصة تفيد بأنه تم تشغيل مصنع تدوير القمامة ويجب عدم إلقاء المخلفات الطبية مع المخلفات العادية والتأكيد على مرور سيارات جمع النفايات الطبية يوميا على جميع المستشفيات بالتعاقد مع إدارة العلاج الحر.

كما نوه رئيس المدينة بتشكيل لجنة مهمتها الأساسية التعامل مع مديري المستشفيات التي تخرج نسبا غير منطقية من النفايات الطبية الخطرة بموجب تحديد مسؤول من كل مستشفى عن ملف النفايات الطبية، فضلا عن التعامل معه ومحاسبته من قبل الجهات المسؤولة.